تنسيق الجامعات 2023 ، يسعى طلاب الثانوية العامة 2023 للجوء إلى البرامج الجديدة في تنسيق الجامعات 2023 لمواكبة سوق العمل وتلاحظ كل عام قبول أعداد كبيرة في كليات التجارة  بالجامعات المصرية.

وحسب شروط شعبة الدراسة باللغة الإنجليزية للعام الجامعى 2022- 2023، للطلاب المقبولين بالكلية، وتتمثل شروط التقديم فيما يلى:-
 

- حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول، بحيث تكون نسبة الدرجة الحاصل عليها الطالب 60 % إذا كانت اللغة الانجليزية هى الأولى، وإذا كانت اللغة الإنجليزية لغة ثانية فيشترط أن تكون 70 % أو ( C ) على الأقل إذا كان الطالب حاصلا على أحد الشهادات الأجنبية المعادلة.

- أولوية القبول فى البرنامج للطلاب المرشحين من مكتب التنسيق أو المحولون إلى كلية التجارة - جامعة عين شمس، طبقا للطاقة الاستيعابية بما يخدم أهداف البرنامج.

- يقبل البرنامج الطلاب الحاصلون على الحد الأدنى لقطاع كليات التجارة بالجامعات الحكومية المصرية من خلال تقدم الطالب بطلب على منصة التحويلات المركزية فى حالة وجود طاقة استيعابية بالبرنامج.

- يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للمجموع الاعتباري للطالب ( مجموع الثانوية العامة + درجة اللغة الإنجليزية )، وفى حالة تساوى المجموع الاعتبارى تعطى أولوية القبول للطالب الحاصل على درجة أعلى فى اللغة الانجليزية.

 

- لا يحق للطلاب المقبولين بالبرنامج التقدم إلى أى برنامج آخر بالكلية.

 

- الطلاب المقبولون بالبرنامج يجب أن يقوموا بسداد المصروفات الدراسية خلال 3 أيام من تاريخ إعلان نتيجة القبول، وفى حالة عدم القيام بذلك سوف يتم استبدال الطالب بمن يليه فى قائمة الانتظار.

خبير: المنصات التعليمية الرقمية تلعب دورًا مهمًا في توفير فرص التعليم والوصول أخبار التعليم| تنسيق الجامعات 2023..تعرف على كليات جامعة الزقازيق الأهلية.. مفاجأة لطلاب علمي رياضة.. كليات قمة بالمرحلة الثانية تنسيق 2023 كليات جديدة بجامعة الإسكندرية الأهلية.. شروط القبول أخبار التعليم | التحقيق في واقعة بيع شهادات الثانوية العامة بـ1000 جنيه بإحدى المدارس الخاصة.. تنسيق الجامعات 2023.. كليات ومعاهد بانتظارك لو مجموعك أقل من 55% تشجيع البحث العلمي والابتكار في الجامعات المصرية.. خبراء يكشفون إنجازات «التعليم العالي» بـ عهد الرئيس السيسي خبراء لـ صدى البلد: الجامعات المصرية حققت إنجازات في مجال التعليم العالي إنجازات التعليم العالي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تنسيق الجامعات 2023 .. شروط القبول في الشعبتين الإنجليزية والفرنسية بكلية الحقوق صيدلة عين شمس تطلق قافلة طبية بمدرسة محمد فريد في الزاوية الحمراء تنسيق الجامعات 2023.. كليات ومعاهد في انتظارك لو مجموعك أقل من 55%

كما أعلنت كلية التجارة بجامعة الإسكندرية شروط القبول بوحدة التعليم باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2022 / 2023، والتي تضمنت معايير خاصة بدرجات الثانوية العامة واللغة الإنجليزية ونسبة المقبولين من نظام الانتظام.

شروط الالتحاق بـ«تجارة إنجليزي» في الإسكندرية


ونرصد خلال السطور التالية، شروط القبول في كلية تجارة إنجليزي في جامعة الإسكندرية، بحسب ما أقره الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، والتي جاءت كالتالي:

1- ألا تقل نسبة نجاح الطالب في مادة اللغة الإنجليزية في شهادة الثانوية العامة عن 80%.

2- يتم ترتيب الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية تنازليا على أساس مجموع اعتباري يتكون من «مجموع الثانوية العامة + درجة اللغة الأجنبية بالكامل»، ويتم اختيار الطلاب المقبولين في حدود 10% من إجمالي الطلاب المقبولين كطلاب انتظام فقط بالكلية.

3- بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة من الدول العربية المنتظمين فقط، تطبق عليهم نفس القاعدة الواردة في البندين 1 و2 أعلاه.

4- يقبل طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية «انتظام»، بشرط ألا يقل تقدير الطالب في اللغة الإنجليزية في شهادة «American Diploma» عن «B»، وألا يقل تقدير الطالب في اللغة الإنجليزية في شهادة «IGCSE» عن «B».

5- لا يجوز تجاوز الترتيب الوارد بكل فئة عند اختيار الطلاب المقبولين.

6- يلتزم الطلاب المقبولين بالتسجيل وسداد المصروفات بالكامل خلال أسبوع من إعلان النتيجة، وفي حالة عدم الالتزام يستبعد اسم الطالب ويحل مكانه الطالب التالي في القائمة.

7- في حالة الاعتذار أو عدم سداد المصروفات الدراسية في المدة المحددة يتم الاتصال بالطلبة الواردة أسمائهم في قائمة الانتظار حسب الترتيب التنازلي للمجموع الاعتباري.

نظام الدراسة في كلية التجار بجامعة الإسكندرية 


وتبلغ مدة الدراسة بكلية التجارة في جامعة الإسكندرية 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس، وذلك بنظام الساعات المعتمدة، حيث يجب أن ينهي الطالب 136 ساعة معتمدة كحد أدنى لنيل شهادة البكالوريوس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق الجامعات 2023 اللغة الإنجلیزیة جامعة الإسکندریة الثانویة العامة کلیة التجارة شروط القبول

إقرأ أيضاً:

بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم

#سواليف

 اعلنت #وحدة_تنسيق #القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن موعد #تقديم #الطلبات_الإلكترونية لطلبة #إساءة_الاختيار أو الطلبة الراغبين بالانتقال من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى سيبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1-10-2024،  وحتى الساعة 3 من عصر يوم الخميس القادم الموافق 3-10-2024 وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد/قسم الدبلوم المتوسط على الرابط التالي: www.admhec.gov.jo  ، حيث تم  تجهيز برمجية تسمح للطلبة سواءً الذين تم ترشيحهم للقبول أو الذين لم يقبلوا (طلبة إساءة الاختيار) بالدخول وتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط على أن يقوم الطالب باستخدام نفس اسم المستخدم والرمز السري الذين استخدمهما في تقديم الطلب أول مرة، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2024-2025، للفئات التالية:

1) الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي أو في الأعوام السابقة ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة، إضافةً إلى توفر شاغر في التخصص المطلوب الانتقال إليه. الطلبة.

2) الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة العربية أو الأجنبية للعام الحالي أو في سنوات سابقة، ويسمح لهم بتقديم طلبات انتقال أو سوء اختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة مع ضرورة توفر شاغر في التخصص المطلوب الانتقال إليه.

مقالات ذات صلة د. رياض ياسين مساعدا لعميد شؤون الطلبة في اليرموك 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والانتقال للدبلوم
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات