بعد مرور عام على انفجار الغواصة "تيتان" في أعماق الأطلسي، أعلن غييرمو سونلاين، الشريك المؤسس السابق لشركة "أوشن غايت"، عن إطلاق رحلة استكشافية جديدة إلى حفرة بحرية عميقة في جزر الباهاماس تكريماً لذكرى ضحايا "تيتان". سونلاين، الذي أسس شركته الخاصة لاستكشاف المحيطات تحت اسم "اكتشاف الرخام الأزرق" في عام 2013، أعلن عن خطط هذه الرحلة عبر موقع الشركة قبل أن يتم حذف الإعلان لاحقاً.



تعد "بوابة الجحيم الزرقاء" واحدة من أعمق وأخطر الحفر البحرية في العالم، حيث تتميز بتيارات غير متوقعة وضغط شديد وقلة الضوء. رغم المخاطر العالية التي أودت بحياة 200 شخص في السنوات الأخيرة، أكدت الشركة أن هذه الرحلة ستكون مخصصة فقط للمحترفين المدربين ولن يسمح للهواة بالمشاركة.

تهدف الرحلة إلى تكريم ركاب "تيتان" الذين فقدوا حياتهم في الحادث المروع، بالإضافة إلى محاولة فهم الأخطاء التي أدت إلى الكارثة لتجنبها في المستقبل. صرح سونلاين قائلاً: "دعونا نكتشف ما حدث من خطأ، ولنتعلم من دروس الماضي، ولننطلق مرة أخرى". وأكد أن الغواصة المستخدمة في هذه المهمة معتمدة رسمياً وحاصلة على جميع التراخيص اللازمة من أعلى المراجع الأمريكية والدولية.

سونلاين أعرب عن ثقته في سلامة الرحلة الجديدة، مشيراً إلى أن طموحاته لا تقتصر على استكشاف أعماق المحيط فحسب، بل تمتد أيضاً إلى الفضاء وكوكب الزهرة. كتب في مدونته "Humans2Venus": "يمكننا الشروع في رحلتنا إلى كوكب الزهرة اليوم... والقيام بذلك بأمان وفعالية من حيث التكلفة". تعليق الصحيفة على تصريحه أشار إلى التناقض مع تأكيد العلماء على عدم صلاحية العيش على كوكب الزهرة بسبب درجات الحرارة العالية وغلافه الجوي القاسي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

زانيولو يعود من بوابة أتالانتا

 
إسطنبول (أ ف ب)

أخبار ذات صلة اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي


انتقل لاعب الوسط الدولي الإيطالي نيكولو زانيولو إلى أتالانتا، على سبيل الإعارة، من جالطة سراي بطل الدوري التركي لكرة القدم، وفقاً لما أعلنه الناديان.
وقال جالطة سراي، في بيان، إنه «تم التوصّل إلى اتفاق مع أتالانتا برجامو لإعارة زانيولو مع خيار الشراء لموسم 2024-2025».
وسيحصل النادي التركي على 6.4 ملايين يورو مقابل صفقة الإعارة، ويرتفع المبلغ إلى 15.5 في حال تفعيل خيار الشراء.
ورّحب أتالانتا بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عبر حسابه على «إكس» (تويتر سابقاً) بعودة زانيولو إلى إيطاليا.
خاض لاعب الوسط البالغ 25 عاماً، 19 مباراة مع المنتخب الإيطالي، وسبق أن لعب في إيطاليا مع الإنتر وروما قبل انتقاله إلى جالطة سراي الذي أعاره إلى أستون فيلا الإنجليزي.
ولعب زانيولو 94 مباراةً مع روما مُسجّلاً 13 هدفاً ضمن الدوري من 2018 إلى 2023.
غاب عن كأس أوروبا 2024 بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • رزق الهبل.. منى زكي تقدم فيلمين جديدين
  • القمر يحتضن الزهرة وبولوكس في مشهد بديع.. الليلة
  • رحلة بسيارات كلاسيكية من ‎القصيم إلى ‎النماص ..فيديو
  • زانيولو يعود من بوابة أتالانتا
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • دروس على أعتاب السنة الهجرية الجديدة
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟