رفعت شركة “أبل” الأمريكية العملاقة دعاوى قضائية ضد محال تجارية شهيرة في مصر لاتهامها باستخدام علامتها التجارية دون تصريح.

وأوضحت الشركة في دعواها أن “أبل”، وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والهواتف المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، قد تأسست في عام 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك، ورونالد واين.

تعمل الشركة على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وأشارت “أبل” إلى أنها تحوز أعلى علامة تجارية، مما جعلها حريصة منذ نشأتها على احترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية. تمتلك الشركة العلامات التجارية “أبل” (APPLE) وعلامة “التفاحة” الشهيرة في أغلب دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل مصر.

وأكدت “أبل” أنها تبذل جهودًا كبيرة في الحفاظ على جودة منتجاتها، مما أكسبها شهرة عالمية واسعة وثقة المستهلكين في المنتجات التي تحمل علامتها التجارية الشهيرة.

وشددت الشركة في دعواها، أنه بموجب هذه التسجيلات، فإن العلامات التجارية الخاصة ب«أبل»، تتمتع بالحماية القانونية وفقاً لنصوص القانون 82 لسنة 2002، والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية، وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط، بل في اغلب دول العالم، ما يجعل من واقعة التقليد من أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية، والتي تظهر أيضاً سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

عملاق الهواتف الأمريكية أكدت أنها فوجئت بقيام محال تجارية عدة بالاعتداء على العلامة التجارية ل«أبل»، فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة في مصر.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر موقع "روس توريزم نيوز" الروسي المتخصص في السياحة، تقريرا اليوم الجمعة، كشف خلاله عن خطة شركة "ريكسوس" العالمية لإدارة الفنادق، في التوسع بمصر خلال العامين المقبلين.

وقال الموقع الروسي: "تهدف الشركة العالمية إلى زيادة محفظة فنادقها، وإقامة شراكات مع علامات تجارية أخرى في مجال الضيافة بمصر، مع تطوير فنادق مختصة بنمط سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض".

وتابع: "وتدير ريكسوس حاليًا 11 فندقًا في مصر، توفر إجمالي 7000 غرفة تقريبًا، وتقع غالبية هذه الفنادق في شرم الشيخ والغردقة وعلى طول الساحل الشمالي للبحر الأحمر، بينما سيتم بناء جميع الفنادق الجديدة من الألف إلى الياء بواسطة الشركة العالمية وبالأيدي العاملة المصرية، مع الالتزام بالمعايير الصارمة للسلسلة".

وتشمل استراتيجية ريكسوس التوسعية 6 فنادق جديدة من المقرر افتتاحها في عام 2025، بما في ذلك تلك الموجودة داخل مجمع ريكسوس راداميس في شرم الشيخ والإسكندرية، وبحلول عام 2026، تهدف الشركة إلى أن يكون لديها إجمالي 17 فندقًا في مصر".

كان شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أكد على الاهتمام الذي توليه الوزارة لجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الضيافة، وزيادة عدد الغرف الفندقية بما يحقق الاستراتيجية الوطنية لاستقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2030، وذلك عقب أداء الوزير لليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتولى حقيبة السياحة والآثار بالحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها.. ما القصة؟
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • أسماء جلال: تعرضت للإغماء في مسلسل «أشغال شقة».. «وزني زاد بسبب الأكل الكثير»
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات