أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الحكومة الجديدة ستفتح العديد من الملفات المسكوت عنها لعقود طويلة، للوصول إلى حلول لها، مشددة على ضرورة حصول المواطن على المعلومات الواضحة ليساند الدولة على جميع المستويات.

 ما هو أهو شئ في التعديلات؟

وشددت «خطاب»، خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، على أن أهم شئ في أي تعديلات على السياسيات أو القوانين أن تأتي من خلال حوار مجتمعي، وهو ما يجعل المواطن أكثر احترامًا للقوانين.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أنه لابد أن تكون المعلومات لدى المواطن وصريحة وواضحة، وأن يكون المواطن واع ومقدر للظروف والتحديات التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة مشيرة خطاب مشيرة خطاب الحكومة الجديدة المواطن شردي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، وهدفها الرئيس هو تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري، مشددًا على أن توجيهات القيادة السياسية كانت التواصل المستمر والدائم والسريع مع المواطن لتحقيق رغبات وطلاعات المواطن المصري.

الحكومة تعمل على إيجاد آليات للتواصل مع المواطنين 

وشدد «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن الحكومة عملت على إيجاد آليات للتواصل مع المواطنين، من خلال منظومة تلقى الشكاوى، مشيرًا إلى أن هذا يمكن أن يترجم من خلال فحصها وتنفيذ المطروح منها والتواصل مع المواطنين، منوهًا بأن العمل الميداني أحد أهم سمات الحكومة الجديدة وهو أمر مهم للغاية؛ لأن المواطن يحتاج لحضور المسؤولين في الشارع والعمل على تنفيذ بعض المشروعات التنموية.

وأوضح أن هذه الحكومة الجديدة لديها مهام عديدة غير تقليدية ومستجدة مع تطور وتصاعد الأوضاع، مؤكدًا أن التواصل المباشر مع المواطن وتلقي الشكاوى سيسهل عملها، وسيكون له مردود إيجابي على المواطن، وهو الوسيلة الحقيقة والأمر المهم لإيجاد حلول بناءه لتنهي الكثير من المشاكل والأعباء التي على المواطن.

وتابع: «الحكومة الجديدة لديها الكثير من المهام خلال الفترة المقبلة»، ولديها أدوات عمل غير تقليدية والاعتماد على التكنولوجيا أمر سهل التواصل مع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • باحثة سياسية: خطاب ستارمر «يبث الأمل» والطموح للشعب البريطانى (فيديو)
  • الحكومة التى طال انتظارها 
  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة
  • نقيب الإعلاميين يطالب الحكومة بالتواصل المستمر مع المواطنين