نظمت نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين، فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث شهد افتتاح الملتقى، اليوم الأربعاء،  العديد من الموضوعات الخاصة بمستجدات التحاليل الطبية وتطوراتها والنظرة المستقبلية لها، من خلال العديد من المحاضرات العلمية.

حضر المؤتمر أ.د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و أ.د. أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة و أ.د. إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل، وبمشاركة أكثر من 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية، من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة في العديد من الجامعات.

الجلسة الافتتاحية

 وأوضح الدكتور أحمد عبيه، أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم، التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي وحاضر في الجلسه الافتتاحية، أ.د أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، وأ.د محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا و أ.د الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات أ.د جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.

وقال عبيه، إن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم، حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، والمؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

ورش عمل

 وأضاف الدكتور فادي وجيه أمين النقابة، أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية ومنهم الدكتور خالد شهبه والدكتور وائل مرتضى والدكتور شيماء حمدي والدكتور نانيس البلتاجي والدكتور أمل فرج والدكتور خلود هاني.

وتابع الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة، أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين، يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.

أنشطة وفعاليات

وصرح الدكتور إسلام سراج عضو المجلس، أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.

د. أحمد عبيه يلقي كلمتهجانب من الحضور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة العلميين التحاليل الطبية المؤتمر العلمي محاضرات علمية مشاركة الجامعات التحالیل الطبیة العدید من

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون

استقبلت مستشفيات جامعة أسوان ،سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة، والدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان والدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد والدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة والدكتور أحمد إبراهيم هويدي رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفي الجامعي،
وبحضور فضيلة الشيخ محمد عبدالعزيز وكيل وزارة الأوقاف بأسوان السابق 

وذلك لإنطلاق فاعليات القافلة الطبية للعيون علي مدار يومين من المقرر يوم 2-4 يوليو 2024 م بمقر المستشفي الجامعي بأسوان
كما رحب الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بصاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي والوفد المرافق له مؤكدا  علي عمق العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات الشقيقة وتاتي فاعليات هذه القافلة الطبية العلاجية في إطار التعاون المثمر والبناء في العمل الانساني والطبي والمجتمعي وان جامعة أسوان ترحب بمثل هذه القوافل الطبية التي تدخل السرور والبهجة الي مرضي العيون من محافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.
وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان أنه انطلقت فاعليات القافلة الطبية منذ أمس بتوقيع الكشف الطبي علي الحالات والعمل علي تجهيزها لإجراء العمليات الجراحية اليوم الاربعاء علي أن يقوم فريق العمل الطبي بإجراء ما يقرب من 100 حالة تعاني من أمراض الرمد والعيون من مياه بيضاء ومياه زرقاء وأمراض العيون بشكل عام وتتم العلميات داخل قسم العيون والرمد بالمستشفي الجامعي.

وذكر الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن هذه العمليات الجراحية التي تتم للمرضي ستكون مجانية للأهالي من خلال مستشفيات جامعة أسوان التي شهدت ارتقاء كبير في المنظومة الصحية بأسوان وذلك بالتعاون مع الجانب الاماراتي لتخفيف معاناة الألم والمرضى عن مرضي العيون.

وأشار الدكتور رمضان غالب مدير مستشفي الباطنة التخصصي الجديد إلي أهمية دور القوافل الطبية للمرضي الغير قادرين علي العلاج في ظل الظروف المعيشية الصعبة وهذه القافلة تعد من  الخدمات العلاجية المتنوعة التي تقدمها مستشفيات جامعة أسوان للمرضي بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح الدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة ان مستشفي الجراحة استعدت لاستقبال حالات مرضي العيون والعمل علي تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح أعمال القافلة الطبية من إجراء أشعة مقطعية لمرضي العيون وإجراء كافة الفحوصات الطبية تمهيدا لدخولهم غرف العمليات مع تقديم الكشف والعلاج بالمجان في ظل رعاية الجانب الاماراتي في للأعمال القافلة الطبية.
وقام الوفد الاماراتي بجولة داخل أقسام مستشفيات جامعة أسوان ومتابعة الحالات بقسم طب وجراحة العيون .

مقالات مشابهة

  • اتحاد الأطباء العرب ينظم مؤتمره السنوي الـ 47 في لبنان ويتناول مخاطر التدخين
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • توصيات هامة للمؤتمر الطبى بالفيوم حول علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون