صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@11:53:22 GMT

40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

باماكو (وكالات)

أخبار ذات صلة الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب» عبدالله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

أفاد مسؤولون محليون في مالي، أمس، أن مسلحين قتلوا نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية في وسط البلاد تشهد نشاطاً لمتمردين.
ووقع الهجوم في قرية «دجيجويبومبو» في منطقة «موبتي» وهي واحدة من مناطق عدة في شمال ووسط مالي تنشط فيها جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» منذ أكثر من 10 سنوات.


وقال عمدة بانكاس مولاي غيندو: «كان هجوماً خطيراً للغاية حاصر مسلحون القرية وأطلقوا النار على الناس، لقد كانت مذبحة تمكن بعض الناس من الفرار لكن الكثير منهم قتلوا ومعظمهم من الرجال».
وقال مصدر محلي: إن «الهجوم بدأ قبل حلول الليل واستمر حوالي ثلاث ساعات»، مضيفاً: «قُتل العشرات، أكثر من نصفهم من الشباب، وبعض الضحايا ذُبحوا». 
ومنذ عام 2012 تشهد مالي هجمات دامية تنفذها مجموعات مختلفة تابعة لتنظيمي «القاعدة» و«داعش»، بالإضافة إلى قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مالي تنظيم القاعدة هجوم إرهابي الهجمات الإرهابية داعش

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، أندريا دي دومينيكو، أن ما لا يقل عن 274 من عمال الإغاثة والمتطوعين قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال دومينيكو - في بيان على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، "إن قطاع غزة منقسم فعليا إلى قسمين" لافتا إلى أن عمليات الحصار المتعددة لا تؤدي إلى تقييد حركة النازحين الباحثين عن مأوى فحسب، بل أيضا حركة عمال الإغاثة الذين يحاولون مساعدة المدنيين الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة.

وأضاف: "أن العمليات العسكرية تدفعنا مرة أخرى وتقلب الطاولة.. في حين تجرى المناقشات مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك السلطات الإسرائيلية بشأن جلب إمدادات المساعدات إلى غزة وتوزيعها، فإن أوامر الإخلاء الأخيرة في خان يونس "قضت" على كل العمل الشاق".

وأشار إلى أنه مع استمرار الحرب، ستستمر المعاناة والاحتياجات الإنسانية، مؤكدا أن العاملين في المجال الإنساني يكافحون من أجل تقديم المساعدة، مشددا على أنه لا مكان أمنا في غزة، لا المدنيين ولا العاملين في المجال الإنساني.

مقالات مشابهة

  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • الأمم المتحدة: 274 من العاملين في المجال الإنساني قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • قوة امنية تلقي القبض على إرهابي في الدورة جنوبي بغداد
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل