إيسيدورا شيريش (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «موانئ أبوظبي» تعاملت مع 38.2 ألف سفينة خلال 2023 5.4 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

حصلت أبوظبي، للمرة الثامنة على التوالي، على المركز الأول ضمن مؤشر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم للنصف الأول من عام 2024، وفقاً لتحديث جديد لمؤشر «معدلات الجريمة والأمن 2024» الصادر عن موقع «نومبيو».


وحافظت أبوظبي على الصدارة في التصنيف الدولي منذ عام 2017، وتصدَّرت قائمة عام 2024 التي ضمَّت 311 مدينة في العالم، ما يعكس جهود الإمارة المستمرة لضمان جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوّار. وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة، حيث حصدت إماراتها أربعة مراكز من أصل الستة مراكز الأولى.
وتعد إمارة أبوظبي من المدن الآمنة في العالم، بدرجة مؤشر جريمة منخفض بشكل كبير، يبلغ 11.8، فيما يبلغ مؤشر السلامة 88.2 - وهو الأعلى عالمياً. 
ويستخدم المؤشر مقياساً عكسياً، حيث تشير النقاط المنخفضة إلى المدن الأكثر أمناً، وتعد المدن التي يقل فيها مستوى الجريمة عن 20 من بين الأكثر أمناً، وهو التميز الذي حققته جميع المدن الإماراتية الأربع المدرجة في القائمة.
كما أن جودة الحياة والرعاية الصحية والسلامة تأتي ضمن ثمانية عوامل يأخذها موقع «نومبيو» في اعتباره عند وضع فهرس جودة الحياة لمنتصف العام، فيما تشمل العوامل الأخرى القوة الشرائية وتكلفة المعيشة، وغيرها.
وفي إصدار عام 2024 من فهرس جودة الحياة لمنتصف العام الحالي، تصنف أبوظبي في المركز الثامن عشر عالمياً والأول في منطقة الخليج العربي، بنقاط تبلغ 191.6.
كما أن الإمارة تتمتع بأحد أعلى درجات القوة الشرائية (158.5)، محققة المرتبة الحادية عشرة عالمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المدينة الآمنة نومبيو معدلات الجريمة جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية، التابعة للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء، أن الصين قد سجلت سنوياً، منذ عام 2017، عدداً أكبر من براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي مقارنة بباقي دول العالم. باستخدام هذه التكنولوجيا، يمكن للمستخدمين إنتاج نصوص وصور ومحتوى آخر بناءً على بيانات التدريب، مثل التطبيقات الشهيرة "تشات جي.بي.تي" و"جيميني".

ذكرت المنظمة أن الشركات والمعاهد الصينية قدمت أكثر من 38 ألف براءة اختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العقد الماضي حتى عام 2023. هذا العدد الكبير من براءات الاختراع يعكس التفوق الصيني في هذا المجال المتقدم من التكنولوجيا.

في المقابل، تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بفارق كبير، حيث سجلت 6300 براءة اختراع فقط. تليها كوريا الجنوبية واليابان والهند في المراتب التالية. هذا الفارق الكبير يبرز مدى التقدم الذي حققته الصين في تطوير وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

أما في أوروبا، تحتل المملكة المتحدة المركز الخامس بـ714 براءة اختراع، تليها ألمانيا بفارق ضئيل بـ708 براءات اختراع. وعلى الرغم من هذا الفارق الضئيل، سجلت ألمانيا عدداً من براءات الاختراع يفوق عدد براءات الاختراع في المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، مما يشير إلى تنافسية عالية في هذا المجال داخل القارة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • العراق ضمن الثلث الأول بقائمة البلدان الأكثر امانًا في 2024
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • عبد المحسن سلامة: الحكومة الحالية الأكثر حظا.. والسابقة كانت تحت خط النار
  • الصين تتصدر لائحة طلبات الحصول على براءات اختراع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • «دبي للثقافة»: جلسات نوعية لـ«مدارس الحياة»
  • حتى يونيو.. هذه قائمة علامات السيارات الأكثر مبيعا هذه السنة بالمغرب