آمنة الكتبي (دبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس «الصحة» تحدد مؤهلات وخبرات المهنيين بـ«مراكز الإنجاب»

أعلنت بلدية دبي فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من برنامج الابتعاث الدراسي «مواهب المستقبل»، والذي يهدف إلى جذب واستقطاب طلبة الجامعات من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل الداعمة لمجالات عمل البلدية، وتسهم في رفع نسب الوظائف المستقبلية في تلك التخصصات وتعزيز استدامة كوادرها البشرية، ويأتي ذلك ضمن جهود بلدية دبي في توفير الفرصة للجامعيين ورفع قدراتهم ومهاراتهم، بما يدعم سياسة توطين الوظائف في إمارة دبي.


وقالت عائشة الحمادي، مدير إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي: «تهدف بلدية دبي من خلال برنامج (مواهب المستقبل) للابتعاث الدراسي إلى تعزيز استدامة الكوادر البشرية وتطويرها، ودعم النمو المستقبلي للوظائف ذات التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل، والتي تتسق مع مجالات عمل البلدية».
وأضافت: «يستكمل برنامج (مواهب المستقبل) للابتعاث الدراسي جهود بلدية دبي في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة حول دعم سياسة التوطين في إمارة دبي، وذلك من خلال تنفيذ المشاريع والمبادرات والبرامج الدراسية والتدريبية والميدانية لاستقطاب الطلبة الإماراتيين من أصحاب المواهب، وتبنّيهم، وإتاحة الفرصة أمامهم من أجل زيادة معارفهم العلمية ودعمها بالخبرة العملية، وتطوير قدراتهم في تخصصاتهم الدراسية، فضلاً عن تمكينهم علمياً بالأسلوب الأمثل لمواجهة المتغيرات المستقبلية».
وأضافت: «وضعت بلدية دبي قائمة بالتخصصات العلمية المتاحة في برنامج الابتعاث الدراسي (مواهب المستقبل)، شملت تخصص الهندسة المدنية والمعمارية، والهندسة الزراعية والعلوم الزراعية، والصحة العامة، والعلوم البيئية والاستدامة والصحة البيئية، والأمن الغذائي، إضافة إلى نظم المعلومات - تخصص علوم البيانات وحلول الأعمال، وتقنية المعلومات - تخصص تطوير التطبيقات والشبكات، والحوسبة السحابية».
ونصت شروط الالتحاق في برنامج «مواهب المستقبل»، على أن يكون الطالب المبتعث من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون طالباً في السنة الدراسية الثالثة أو الرابعة من التخصص المطلوب، وألا يقل معدله التراكمي عن 3 درجات، كما يجب ألا يجمع بين أكثر من منحة دراسية في الوقت نفسه، بالإضافة إلى أن يكون قد أكمل خدمته الوطنية بالنسبة لفئة الذكور.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الابتعاث الإمارات بلدية دبي دبي مواهب المستقبل بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

كريم قاسم يشيد بالفنان علي صبحي: «ممثل عنده مواهب كتيرة»

أشاد الفنان كريم قاسم عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام، بالفنان علي صبحي أحد أبطال فيلم «ولاد رزق 3: القاضية».

وكتب كريم قاسم قائلًا: «ناس كتير ما كانتش تعرف مين (علي) من كام سنة، وناس أكتر ما تعرفش إن أنا وعلي نعرف بعض من 15 سنة، من 2009، لما كنا بنحضر ورش تمثيل صامت مع مخرجين من هولندا في الأوبرا، وكنا مجموعة موهوبة من الممثلين، منهم اللي بيشتغلوا واللي لسه بيحاول، بس أشطرهم وأكثرهم حضورًا كان علي».

وأضاف: «ممثل عنده مواهب كتيرة، ما كانش الناس شافوها، الحمد لله بعد سنين من التعب والسعي بدأ العالم يشوف الموهبة دي في أكتر من مشروع ولسه، سعيد و فخور بيك يا صديقي إنك ناجح ولسه عندك شغف المبتدئين».

واختتم: «أحييك على صبرك السنين دي وحضورك في كل مشروع أو دور بتعمله وروحك الحلوة في الشغل، ربنا يوفقك ويحميك يا علي في اللي جاي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Karim Kassem‎‏ (@‏‎karimkassem86‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"
  • كريم قاسم يشيد بالفنان علي صبحي: «ممثل عنده مواهب كتيرة»
  • الخدمة المدنية: إتاحة التسجيل لجميع المواطنين الباحثين عن عمل خريجي الجامعات من خارج الكويت
  • إنطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 اليوم
  • موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف
  • تداخل التخصصات والدخلاء على تخصص الإرشاد والإصلاح الأسري والعلاج الأسري
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • مواهب صاعدة في «مرسى ياس»