هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية

زينت بلدية مدينة أبوظبي شارع كورنيش أبوظبي، وعدداً من الجسور بمئات التشكيلات واللوحات الضوئية، لتشارك أفراد المجتمع الاحتفاء باستقبال العام الهجري الجديد 1445، لما تمثله هذه المناسبة من قيم وروحانيات إسلامية نبيلة.


وتبرز اللوحات والتشكيلات الضوئية رقم العام الهجري الجديد 1445 بشكل لافت، حيث تم تثبيته على مئات المجسمات الهندسية المضيئة، التي تم تصميمها بشكل خاص مستوحى من عناصر الطبيعة وزخارف العمارة الإسلامية والتراث الإماراتي، لتبعث السرور في نفوس أفراد المجتمع ومرتادي كورنيش أبوظبي وعدد من الجسور بقدوم العام الهجري الجديد.
وتتميز الإضاءة بألوانها الجذابة المتناسقة، مثل اللون الأصفر المائل إلى الذهبي والممزوج بخطوط ضوئية أنيقة من اللون الأبيض، تتماشى مع الشكل الجمالي العام للقطع المضيئة، لتشكل لوحة فنية بديعة تبعث السعادة والطاقة الإيجابية.
وحرصت بلدية مدينة أبوظبي على توفير إجراءات الأمن والسلامة كافة في أعمال وقطع الزينة، حيث تم تصنيع المجسمات من مواد يمكن إعادة تدويرها، وكذلك استخدام إضاءة موفرة للطاقة (LED)، وتمديدات كهربائية ومصابيح ضوئية مصنعة من مواد ذات جودة عالية ومقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمل جميع التغيرات المناخية.
كما روعي أن تكون أحجام المجسمات واللوحات الضوئية مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، تعزيزاً لعوامل الأمان، وحرصاً على سلامة الجمهور والمظهر الجمالي العام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العام الهجري الجديد شوارع أبوظبي العام الهجري رأس السنة الهجرية السنة الهجرية السنة الهجرية الجديدة أبوظبي الإمارات بلدية أبوظبي العام الهجری الجدید

إقرأ أيضاً:

رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد1446هـ.

وجاء في نص برقية التهنئة: «بمناسبة العام الهجري الجديد، يطيب لي بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب، أن أغتنم هذه المناسبة المباركة، لأتقدم إلى سيادتكم بأسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات، راجياً العزيز القدير أن يجعله عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة، وأن يعم السلام والأمان جميع أرجاء العالم العربي والإسلامي.. .وكل عام وسيادتكم بخير»

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد

لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

مقالات مشابهة

  • أجمل التهاني والرسائل بالعام الهجري الجديد 1446.. تعرف عليها
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس مجلس النواب يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد