قال جهاز أمن الدولة في الكويت، الأربعاء، إنه تم ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد.

 

الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق

وجاء في بيان نقلته وزارة الداخلية الكويتية: "تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية مُتمثلة بجهاز أمن الدولة من إلقاء القبض على مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد، كما أنهم نشروا أفكارهٌ في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يضبط مواطنين

إقرأ أيضاً:

الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء

حذرت وزارة الداخلية الكويتية، أصحاب ومشرفي الحسينيات الشيعية من رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت، أو الخروج بمسيرات، ودعتهم إلى الالتزام بالقوانين وتعليمات رجال الأمن.

على أصحاب الحسينيات الإلتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع

•الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية وعدم الخروج بمسيرات

•سيتم ازالة أي خيام أو أكشاك يتم… pic.twitter.com/xUdIEfdGHk — وزارة الداخلية (@Moi_kuw) July 5, 2024
 وقالت الوزارة، الجمعة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع".

وأضافت: "الالتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية وعدم الخروج بمسيرات".

وأوضحت أنه "يسمح بوضع راية واحدة فقط من غير شعارات على الحسينية". وتابعت بأنه "سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك يتم وضعها خارج سور الحسينيات".

وتوعدت وزارة الداخلية بأنها "سوف تقوم بتطبيق القانون بكل حزم مع كل من لم يلتزم بالقوانين المنظمة".

 وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذا القرار يأتي "بناء على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات" واستنادا على "تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء".

وشددت الوزارة أنه "يمنع منعا باتا وضع أي خيام أو أكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب"، وقالت إنه "سيتم إزالتها بشكل فوري، كما يحظر إقامة أي مسيرات".

 وتابعت أن "رجال الأمن سيتواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن، لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية كالمشاركة بتوجيه سير المركبات أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية".

ويأتي هذا البيان بمناسبة بدء شهر محرم الهجري الذي تنطلق فيه مراسم عاشوراء التي تستمر لـ 10 أيام على الأقل. وتحيي المجالس الحسينية في الكويت، ذكرى عاشوراء واستشهاد الحسين.


وتفرض الكويت إجراءات أمنية مشددة حول كل دور العبادة بما فيها الكنائس، منذ تعرض مسجد الإمام الصادق لهجوم بحزام ناسف 26 حزيران/يونيو 2015 خلال صلاة الجمعة ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • ‏خامنئي: إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • قيرغزستان تحبط محاولة انقلاب على السلطة وتنظيم أعمال شغب
  • الإطاحة بأعظاء تنظيم محظور يستهدف النظام في الكويت
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • الكويت: الإطاحة بمواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • الكويت: ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد
  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟