كتبت -داليا الظنيني:

قال علاء فاروق وزير الزراعة الجديد، إن أبرز الأولويات خلال الفترة المقبلة هي إدخال التكنولوجيا فى أساليب الزراعة، وعودة الإرشاد الزراعى أهم الملفات لزيادة إنتاجية الأراضى الزراعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر "الذى يقدمه الإعلامى "شريف عامر" المذاع على قناة "إم بي سى مصر "، الأربعاء، أن من أهم أولوياتى عودة مركز البحوث الزراعية والاهتمام بالمزارع البسيط مضيفا :سنهتم بشكل كبير بالإنتاج الحيوانىً خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الوزارة تستهدف أيضا زيادة الصادرات، عبر زيادة الرقعة الزراعية، وبالتالى نستطيع توفير عملة صعبة للصناعة وتوفير مستلزمات الإنتاج وإضافة قيمة مضافة للمنتجات الزراعية المصرية، منوها أن الاستثمار الزراعى أصبح مربحا بعد أحداث روسيا وأوكرانيا ومن قبلها كورونا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان علاء فاروق وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة

كتب- عمر صالح:

قال الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أولية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة ستكون لدعم صغار وكبار المزارعين بكافة ربوع البلاد.

وأوضح وزير الزراعة لمصراوي، أن دعم المزارعين سيكون من خلال توفير أجود أنواع التقاوي والبذور التي من شأنها أن تعطي وفرة وجودة في الإنتاج بأقل تكلفة إضافة إلى توفير سلالات محسنة وراثيا من المواشي داخل الأسواق من شأنها تسهم في وفرة الإنتاج المحلي وتخفض الفاتورة الإستيرادية.

وأشار إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على دعم مركز بحوث الصحراء لزيادة أنشطته البحثية والتي من شأنها أن دعم خطتنا الاستراتيجية في التنمية الزراعية خاصة فيما يتعلق بمحاصيل الأمن الغذائي.

وتابع: "وكذلك توفير التلقيح الصناعي لتحسين السلالات والتي من شأنها أن تودي الي زياده الانتاجيه من اللحوم والألبان مما سوف يكون له اثر ايجابي علي الانتاج المحلي".

ولفت فاروق، إلى أن البنية التحتية التي نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية هيئت المناخ المناسب لإحداث طفرة بالمنظومة الزراعية والتي من شأنها أن ترفع معدلات الإنتاج والتصدير.

مقالات مشابهة

  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • "مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: هذه الملفات على رأس أولوياتي
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة