صحيفة صدى:
2024-07-06@10:24:45 GMT

الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو

تاريخ النشر: 4th, July 2024 GMT

الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو

‍‍‍‍‍‍

خاص

توفي مدون الطعام الفلبيني الشهير دونغز أباتان صاحب الـ 38 عاماً بعد تناوله كميات كبيرة من الدجاج المقلي .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، المدون الشهير وهو يلتهم كميات كبيرة من الدجاج المقلي مع الأرز ، وذلك أثناء بث على حسابه بتطبيق “تيك توك” .

وإثر تناول أباتان هذه الكمية الكبيرة من الدجاج ، تم نقله إلى المستشفى في اليوم التالي ، ليتم تشخيصه بسكته دماغية شديدة وتم إعلان وفاته في وقت لاحق متأثراً بإصابته .

ومن جانبه ، قال أحد الأطباء المعالجين للمدون الشهير : ” كان يعاني من جلطات دموية في الدماغ ، وهذا يعني أن ضغط دمه ارتفع ، مما أدى إلى تمزق الأوعية الدموية في دماغه ” .

وأضاف : نحذر من تناول الوجبات المقلية والسريعة ، لما تشكله من خطورة كبيرة على صحة الإنسان ، وأعتقد أن هذا درسنا لنا حتى لا نكثر من تناول كميات كبيرة من الطعام .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ز.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدجاج المقلي سكتة دماغية کبیرة من

إقرأ أيضاً:

هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج

اضطراب الأكل الصامت أو ما يُعرف بـ «ARFID» هو اضطراب نفسي ينفر بسببه الشخص من أنواع معينة من الطعام ليس خوفًا من اكتساب الوزن، بل بسبب خصائص الأكل الحسية مثل الرائحة أو القوام أو المذاق وربما القلق والخوف من عواقب غير مرغوبة، مثل القيء أو الاختناق، وفق ما ذكره موقع healthline  الطبي.

يسمي هذا النوع باضطراب تناول الطعام الاجتنابي أو المقيد، حسب ما أوضحته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية، إلا أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة للطعم أو الملمس، أو الذين لديهم تجربة سيئة مع الطعام مثل القئ الاختناق أو القيء؛ ما يسبب لديهم رهاب أو قلق بشأن الطعام.

أكثر الفئات المعرضة للإصابة 

ويصيب هذا النوع من الاضطراب الذكور أكثر من الإناث، خاصة من هم أقل من 13 عاماً، وأضافت عبد الرحمن لـ «الوطن»، أن أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا النوع من الاضطراب من يعانون من أعراض معدية معوية، مثل حرقة المعدة أو الإمساك، ومن لديهم حساسية من الطعام، كما يعتبر الأشخاص المصابون بطيف التوحد والأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه من أكثر الفئات المعرضة للإصابة بهذا النوع من الاضطراب.

وتتضمن أعراض اضطراب تناول الطعام الاجتنابي أو المقيد، الشعور بالتعب أو زيادة الطاقة، وارتداء الكثير من الملابس لإخفاء فقدان الوزن والشكوى من آلام البطن، والشعور بالتقيؤ عند تناول الطعام، وتجنب تناول الطعام مع الآخرين.

علاج اضطراب الأكل الصامت

 وفيما يتعلق بالعلاج، أوضحت استشاري الصحة النفسية، أن الأطباء يصفون أدوية الشهية والقلق لعلاج اضطراب الأكل الصامت، بجانب العلاج السلوكي المعرفي الذي يساعد المريض على تناول الطعام بطريقة طبيعية وتقليل القلق من الطعام.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • طريقة عمل الدجاج المشوي بصلصة الباربكيو والمشمش
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • هل تخاف من تناول أنواع معينة من الطعام؟.. إليك السبب وطريقة العلاج
  • خطأ للأمهات يؤثر على النمو عند إطعام الأطفال.. «خليه يجرب بنفسه»
  • الاعتداء على اليوتيوبر الشهير سبيد في النرويج .. فيديو