قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام بإجراء حركة تغييرات شاملة في الدولة بإعلان الحكومة الجديدة، معلقًا: “ما حدث يعد بمثابة ثورة في كل وزارة”.

عاجل.. انفراجة جديدة في أزمة الزمالك مع خالد بوطيب بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن من الأمور المفاجئة والتي حدثت لأول مرة في تاريخ مصر هو تشكيل الحكومة في مدة استمرت شهر تقريبًا، معقبًا: “الحكومة تبدأ مرحلة جديدة، وعليها ألا تتجاهل ما سبق، ولا تسير على النهج القديم”.

وأوضح وزير الثقافة الأسبق، أن أهم ما يميز الحكومة الجديدة، هو القضاء على مفهوم الجمهورية القديمة بإنهاء ظاهرة بقاء الوزير في منصبه لسنوات طويلة، وتم ذلك من خلال الاستعانة بوزراء شباب.

وأردف حلمي النمنم، أن الحكومة الجديدة تعد حكومة وطنية تتحدث باسم الشعب المصري، وقادرة على إحداث الفارق في الشارع المصري.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلمى النمنم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مسئوليتي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك بعض الأسماء في تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين أثارت الجدل، مردفًا "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل، ويجب على الحكومة أن تدرك جيدا حالة الغضب في الشارع المصري بسبب ارتفاع الأسعار واحتكار بعضها بالإضافة إلى أزمة الكهرباء".

"تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إن مهمة الحكومة الجديدة هي إعادة التوازن للشارع مرة أخرى، موضحًا أنه يجب على الحكومة أن تعمل بصورة سريعة ويشعر الناس بوجود تغيير حقيقي وحل للمشاكل بصورة عاجلة.

حكومة عمرها قصير 

وتابع "رغم كل هذه المشاكل الشعب المصري لديه تفاؤل كبير من التشكيل الحكومة الجديدة، كما أن الحكومة بدأت التحرك على الفور وحل كافة المشاكل، حيث أصدر الفريق كامل وزير النقل والصناعة، بفتح كافة المصانع المعطلة وإعادة تشغيلها وإزالة كافة المعوقات لفتح مزيد من الفرص وزيادة فرص التصدر".

واستطرد "الحكومة دي عمرها سنة وأي وزير عليه علامات استفهام سيرحل ومش هيكمل السنة، بحلول يناير 2026 ستجري انتخابات مجلس النواب، وستتقدم الحكومة الجديدة باستقالتها للبرلمان، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية وستتقدم الحكومة بعد الانتهاء من الانتخابات باستقالتها لمجلس النواب، لذا الحكومة دي حكومة عمل".

 

مقالات مشابهة

  • أكمل نجاتي يكتب: حكومة جديدة ما بين الطموحات والقدرات
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • ما المطلوب من الحكومة المصرية الجديدة؟.. خبراء يجيبون لـCNN
  • حكومة مصر جديدة تؤدي اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس