الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة للعدو الصهيوني بعبوة “شواظ” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة