دبي: «الخليج»

حصلت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة إدارة مسرح الجريمة، على شهادة الاعتماد الدولية الصادرة عن المنظمة العالمية للاعتماد لمعايير الآيزو «17020»، وفق مواصفة «ILAC G19» الجديدة، عن أربعة إجراءات عمل في إدارة مسرح الجريمة، وهي: الاستجابة والتعامل مع مسرح الجريمة، رفع وتحريز الآثار المادية، تصوير مسرح الجريمة، توثيق مسرح الجريمة، وبذلك تكون شرطة دبي أول جهة على مستوى الدولة تحصل على هذا الاعتماد وفق المواصفة المحدثة.

تسلم اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، شهادة الاعتماد الدولية من أمينة أحمد، المدير العام لمركز الإمارات العالمي للاعتماد «EIAC»، بحضور اللواء أحمد ثاني بن غليطة، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، والعميد خبير أول خالد حسين السميطي، نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون الفنية بالوكالة، والعميد مكي أحمد سلمان، نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة للشؤون لشؤون الإدارة بالوكالة، والمهندس يوسف الجسمي، مدير إدارة اعتماد جهات التفتيش في مركز الإمارات العالمي للاعتماد، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة، وعدد من الضباط.

وفي كلمته خلال تسلم الشهادة، تقدم خليل المنصوري بالتهنئة للعاملين في القيادة العامة لشرطة دبي لحصول الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة على هذا الإنجاز، كما أشاد بالتعاون مع مركز الإمارات العالمي للاعتماد «EIAC» الممثل العالمي للاعتمادات الدولية في الدولة، وجهوده التي أثمرت عن حصول شرطة دبي على هذا الاعتماد الدولي الذي يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات العالمية المتميزة.

وقال المنصوري إن حصول الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة على شهادة اعتماد الآيزو «17020» في إجراءات إدارة مسرح الجريمة، يؤكد أن إجراءات العمل مطابقة لمعايير الجودة العالمية، لافتاً إلى أنها خطوة إضافية في سلسلة الجهود المستمرة في تطوير أنظمة العمل بما يتماشى مع توجهات شرطة دبي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

من جانبه، اعتبر اللواء أحمد بن غليطة أن حصول إدارة مسرح الجريمة على الاعتماد الدولي، وفقاً لمنظومة الاعتمادات الدولية في الإجراءات الفنية والإدارية في إدارة مسرح الجريمة بمعايير عالمية معتمدة، إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القيادة العامة لشرطة دبي في مجال الأدلة الجنائية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإدارة العامة للأدلة الجنائیة وعلم الجریمة العالمی للاعتماد شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة

تباشر النيابة العامة بالجيزة، التحقيق مع شاب ووالدته متهمين بقتل شقيقته البالغة من العمر 20 عامًا، بعد هروبها من منزل الأسرة بكرداسة. 

وتم اكتشاف الجريمة بعدما دفنا جثتها في بني سويف، إلا أن السلطات تمكنت من كشف الحقيقة.

و كلفت النيابة العامة الطب الشرعي بتشريح الجثة لتحديد سبب الوفاة والإصابات المتعلقة بها.

كما أمرت بفحص جميع الآثار المادية المترتبة على الحادث، وبدأت الأجهزة الأمنية التحقيقات للكشف عن تفاصيل الواقعة.

وتفيد التحقيقات بأن الشاب والدته ارتكبا الجريمة بسبب هروب الفتاة من البيت، حيث كانت تسعى لحياة مستقلة خارج قيود الأسرة. 

وبعد تحديد مكان إقامتها، قام الشاب بجمع عدد من أصدقائه ومع والدته بالاعتداء عليها حتى الموت، ثم قاموا بدفنها سرًا في إحدى الأراضي الزراعية.

واستخدم شقيق الفتاة شريحة الهاتف الخاصة بالضحية وهي إحدى الأدلة التي ساعدت أجهزة الأمن على القبض على المتهم، حيث اعترف الشاب ووالدته بارتكابهما الجريمة بعد التحقيقات الأولية.

وتم احتجاز الأم وابنها للتحقيق في ارتكابهما جريمة القتل البشعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة لمتابعة التحقيقات.  

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • نظام جديد لإدارة العمليات المالية إلكترونيا بالمنشآت الصحية
  • رئيس الرعاية الصحية يتابع استعداد إطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) بالهيئة وفروعها
  • خيط الجريمة.. الخلافات المالية تكشف لغز العثور على جثة نقاش فى القاهرة
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق عقار بالعمرانية
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • اعتماد دولي في التحقيق بالحرائق لمنتسبين بشرطة أبوظبي
  • منتسبون في شرطة أبوظبي يحصلون على اعتماد دولي في مجال التحقيق بالحرائق