قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن تشكيل الحكومة الجديد جاء متناغمًا ومليئًا بشخصيات بارزة تمتلك من الخبرات ما يؤهلها لإجادة التعامل مع التحديات الحالية.

الحكومة الجديدة

وأوضح «السعيد»، في تصريحات صحفية،، أن الحكومة ينتظرها الكثير من التحديات، على رأسها الحد من زيادة الأسعار، ودعم القطاعات الإنتاجية، وتعميق التصنيع المحلي، وضبط الأسواق، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

تفعيل دور الأجهزة الرقابية

وأشار إلى ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية، وتقليل فاتورة الاستيراد، ووضع المواطن البسيط على رأسه أولوياتها بتحسين مستوى الخدمات بجانب تعزيز برامج الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وشدد على ضرورة دعم القطاعات الحيوية، مثل السياحة، والتي تمثل مصدرًا هامًا وركيزة من ركائز الدخل القومي وزيادة الناتج المحلي وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة، والعمل على إشعار المواطن بتحسن أوضاعه المعيشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة الحكومة الأجهزة الرقابية الحماية الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)

قال الدكتور ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي، إن الدولة المصرية تعاني من فجوة في الاتصال السياسي، موضحًا أن الكثير من الوزراء في الحكومات المصرية المتعاقبة لم يكن الاتصال السياسي جزءًا من تكوينهم، ولم يسعوا أيضًا للتدريب في مجال الاتصال السياسي. وبالتالي، فإن عددًا من الأزمات التي حدثت في المجال السياسي والاجتماعي كان بسبب أزمات الاتصال.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر قناة «الحياة»، أنه بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي جاء وسط تحديات كبيرة للغاية.

وتابع: «يجب أن تنظر جيدا لأهمية الاتصال السياسي كجزء أساسي من مهام الوزراء الجدد والحكومة بشكل عام، حتى يكون الاتصال السياسي ضمن مقومات الحقيبة الوزارية».

مقالات مشابهة

  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • الشعب الجمهوري: ارتفاع الأسعار أهم التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • «مستقبل وطن»: تشكيل الحكومة الجديدة متناغم وقادر على إجادة التعامل مع التحديات
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • خبير إعلامي: على الحكومة الجديدة تفعيل «الاتصال السياسي» (فيديو)
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة