أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، "دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا".

وشدد البيان في هذا الخصوص على "مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: العام للصحافیین العرب

إقرأ أيضاً:

الشيخ العيسي: لم نستلم استقالة المدرب محمد البعداني ونرفض قبولها

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، أحمد العيسي إن استقالة مدرب منتخب الشباب محمد البعداني لم تصل للاتحاد بشكل رسمي “وبالتالي فإن الاستقالة غير مقبولة”.


وأضاف في تصريح نشره الاتحاد على (فيسبوك): “سيتم الجلوس مع المدرب البعداني الذي يعتبر من الكوادر الوطنية المميزة، ويقدر الاتحاد له التفاني في العمل رغم تأخر صرف مستحقاته من مرتبات والتي سيتم العمل على صرفها في أقرب وقت”.


وطالب العيسي مختلف الجهات والقطاع الخاص بالمبادرة في تكريم المنتخب لتحقيقه إنجاز التأهل إلى نهائيات آسيا بجدارة واستحقاق، والمساهمة الفاعلة في إنجاح فترة التحضيرات للمشاركة في النهائيات.


وأشار أن الاتحاد يُعد برنامجاً يتضمن إقامة معسكر إعدادي داخلي خلال شهر ديسمبر المقبل، ويعقبه معسكر خارجي استعداداً للنهائيات الآسيوية وبما يمكن المنتخب من الظهور بصورة جيدة وتحقيق نتائج إيجابية.


وأكّد العيسي حرص الاتحاد على تسخير كل الإمكانات من أجل استمرار نجاحات المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها مشاركة منتخب الشباب في نهائيات آسيا والمشاركة القادمة لمنتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية.


وقال إن “الاتحاد ملتزم بصرف مكافأة اللاعبين بحسب اللائحة المالية للاتحاد سواء المتعلقة بالفوز في المباريات او التعادل في التصفيات أو مكافأة التأهل للنهائيات بحسب اللائحة والتي تشكل التزام للاتحاد سيعمل على متابعة الجهات المختصة وصرفها فور استخراجها”.

مقالات مشابهة

  • شوبير يكشف عن مفاجآت في قرارات لجنة الانضباط بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز
  • الشيخ العيسي: لم نستلم استقالة المدرب محمد البعداني ونرفض قبولها
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية