كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، اليوم الأربعاء، تفاصيل جريمة قتل مروّعة أودت بحياة طفل يبلغ من العمر 12 سنة وجدته، وإصابة طفل آخر يقبع حاليا في المستشفى.

وحسب تصريحات لوكيل الجمهورية في ندوة صحفية، فإن  الجريمة وقعت بتاريخ 30 جوان 2024  في حي 400 مسكن بولاية عنابة على ىالساعة 11 صباحا.

ووفور إخطار الجهات القضائية بالحادث تنقل وكيل الجمهورية رفقة الشرطة العلمية، أين تم العثور على جثتين هامدتين في المطبخ عليهما اثار ذبح وإصابات عديدة وبليغة على مختلف أنحاء جسدهما ناتجة عن آلة حادة .

وأوضح وكيل الجمهورية، أن الجثة الأولى تعود للطفل “ش.ي” البالغ من العمر 12 سنة، بينما الجثة الثانية تعود إلى جدته “ي.ت” البالغة من العمر 66 سنة .

الضحيتان تعرضا لاصابات عديدة وبليغة في أماكن قاتلة

المعاينات الأولية - يضيف ذات المتحدث – التي تم إجراؤها بمعية الطبيب الشرعي على جثتي الضحيتين وبمساعدة تقنيي مسرح الجريمة التابعين لأمن ولاية عنابة تم الوقوف على اصابات عديدة وبليغة في أماكن قاتلة تعرض لها الضحيتين.

كما تم العثور في المطبخ على اسلحة بيضاء ومطرقة عليها أثار دم وهي الادوات التي استعملت من قبل الفاعلين في ارتكاب جريمتهم الشنعاء. استنادا إلى تصريحات وكيل الجمهورية.

زوجة العم وصديقتها وراء الجريمة

وأشار وكيل الجمهورية، إلى أن الطفل المصاب ش.ي الذي نقل إلى المستشفى مكن محققي فرقة مكافحة الجرائم الكبرى المكلفة بالتحقيق في القضية، قبل خضوعه إلى عملية جراحية من معلومة تفيد أن الجريمة اقترفت من قبل المسمات “ر” وصديقتها.

وعلى الفور تم استغلال المعلومة وتوقيف الفاعلين، وتمت التحريات وتم تحديد هويتهما، حيث يتعلق الأمر بالمسمات “ي.س” المكناة “ر” وتعد زوجة شقيق والد الطفلين الضحيتين، والمسمات “ص.د”.

وبموجب اذن من وكيل الجمهورية تم توقيفهما وتفتيش مسكنهما، ليتم العثور على المسروقات بمسكن المشتبه فيها “ص.د” والمتمثلة في، مصوغات خاصة بالمجني عليها “ب.ت” من معدن ذو لونين ابيض وأصفر وساعة يد نسائية وقارورة عطر وحافظات جلدية صغيرة وقرطين من معدن أصفر وجهاز هاتفي و4 جوازات سفر بيومترية خاصة بالطفلين الضحيتين ووالديهما.

المشتبه فيهما اعترفتا باقترافهما الجريمة والتي خططا لها من قبل ومنذ عدة أيام وبإصرار على القيام بها.

كما أثبت التحقيق مع المشتبه فيهما واعترافاتهما أنهما قامتا سويا بالاتفاق والتخطيط المسبق لاتكاب الجريمة حيث التقيتا بتاريخ 29 جوان وأصرا على السرعة في التنفيذ.

وبتاريخ 30 جوان التقيتا المشتبه فيهما صباحا، وبوصولهما إلى شقة الضحية، وفي حين غفلة من  المجني عليها، قامت ي.س بطعنها على مستوى الرقبة وطعنات أخرى على مختلف أنحاء جسدها، وبعد سقوط الضحية قامت بذبحها، وعند تقدم الطفل الضحية المجني عليه “ش.ي” محاولا الدفاع عن جدته، قامت المستبه فيها الثانية “ص.د” هي وشريكتها وتم ذبحه أيضا.

الطفل الثالث نجا بأعجوبة

كما أنهما قاما بالاعتداء على الطفل الضحية الثالث الذي نجى، بسكين على مستوى رقبته وتوجيه ضربات على رأسه باستعمال مطرقة.

وقد بين التحقيق ان المشتبه فيهما يسكنان في عمارة واحدة، وبعد أن تم توقيفهما والانتهاء من التحقيق تم إحالتهما على قاضي التحقيق بموجب طلب افتتاحي  ضد كل من ي.س وص.د بعد توجيه الاتهام لهما بجناية تكوين جمعية اشرار بغرض الاعداد لجناية ضد الاشخاص، وجناية الاغتيال المقترن بظرفي الاصرار والترصد وبرتكاب اعمال وحشية، وجنحة السرقة المقترنة بظرف التعدد.

الحبس المؤقت للمتهمتين

وبعد استجواب المتهمتين من قبل قاضي التحقيق صدر في حق كل منهما أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت فيما يبقى التحقيق القضائي في القضية متواصل

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وکیل الجمهوریة المشتبه فیهما من قبل

إقرأ أيضاً:

علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة

حل الفنان علاء مرسي ضيفًا في برنامج "كلام الناس" الذي تقدمه ياسمين عز عبر شاشة "MBC مصر"، وكشف خلال الحلقة عن العديد من الأمور التي أثارت الجدل عنه مؤخرا وأبرزها سبب تقبيله يد الفنان محمد هنيدي في عقد قران ابنته.

حفل زفاف أسطوري لنجل النائب طارق عبد العزيز

وأشار علاء مرسي إلى وجود علاقة قوية بينه وبين الكوميديان محمد هنيدي، وأن ما يجمعهما لا يقتصر على العمل فقط بل علاقة أخوة وصداقة كبيرة .

علاقة علاء مرسي بمحمد هنيدي

وعن حديثه عن محمد هنيدي قال : "محمد هنيدي جزء مني وجزء من تاريخي وحياتي وجزء من العمر والسنين وأخويا اللي مش من أمي وأبويا، ولما نقعد مع بعض بننسى أننا بنشتغل ممثلين إحنا صحاب، وبغير عليه، بمعنى وبخاف عليه طول الوقت عاوز أشوفه ناجح وفي مكانة أعلى وأعلى".

وكان قد طال مرسي حملة شرسة من الانتقادات فور انتشار مقطع فيديو له عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال حفل زفاف ابنته وهو يستقبل محمد هنيدي بحرارة شديدة ويقبل يده، وهو ماستنكره مرسي قائلا:"بيفسروها دايما بشكل شخصي، بمعنى يقول لك هو باس إيده، علشان هنيدي يرضى عنه ويشغله، وبيتودد لهنيدي ويتقرب، وده قصور في الفهم وهجوم مريض، الحكاية أكبر من كده، الحالة دي مش بتحصل بيننا كتير على فكرة، ولما بنتقابل بسلم عليه عادي، لكن فرحتي بابنتي وفرحتي بالفرح، وتجربة إني أحس إني هجوز بنتي، كنت في حالة عجيبة جدا ودي أول مرة وبنتي الكبيرة وجزء مني، اللي يجي لبنتي أشيله على دماغي وده للغريب، وهنيدي فاجأني، لآخر لحظة عارف أنه عنده شغل ومسافر، والمشاعر دي مسموح بيها بين الأحبة والأصحاب لكن أنا معنديش مصلحة".

وأردف علاء مرسي:" أنا مرايته، وممكن أقول له مش عاجبني كذا أو رافض كذا ولما بشوفه بفرح، ولما بتقابل معاه بيحصل لي حاجة غريبة، كإن ولد بيجري على والده، أكون مشتاق له، ومش بنشوف بعض كتير تقريبا لأنه يسافر وعنده أعمال بره، وأنا شوية بيتوتي، لكن أنا متواصل طول الوقت معه، وحشتني وعامل ايه، الباب والخط مفتوح بينا طول الوقت وبحس به لما بيتعب وهو كمان ببحس بيا لما أبقى في مشكلة، وإحنا شيء واحد وهنيدي حاجة عظيمة وبحبه جدا".

من هو علاء مرسي

فنان مصري  من جيل الفنان الراحل علاء ولى الدين ومحمد هنيدى واشرف عبد الباقى واحمد ادم وله الكثير من الأعمال المسرحية كما له مشاركات بالتمثيل والإخراج في المسرحيات الكويتية مثل مسرحية عايلة قرقيعان، الطرطنجي وقروب بوخلي، وهو محب للدراما السورية وعمل في عمل درامي باسم ليل السرار.

حصل خلال مسيرته الفنية على عدة جوائز من احسن ممثل من مسرح الثقافة الجماهيرية واحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون لاعوام متتالية

مقالات مشابهة

  • سيدة تقتل ثلاثة من عائلتها بدم بارد بالجزائر
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • مصرع سائق توك توك فى حادث تصادم مع سيارة نقل بالطريق الحر بنها
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • جريمة مروعة.. ذبح طفلين وجدتهما على يد زوجة العم
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة
  • تفاصيل جديدة في مقتل فتاة على يد والدتها وشقيقها بكرداسة
  • سرقوا 10 تليفونات.. حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيق
  • «عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام