أثار قرار تولي أسامة الأزهري وزارة الأوقاف المصرية في التشكيل الوزاري الجديد، سخرية عدد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطاح السيسي بوزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أقدم وزراء عهد السيسي، وذلك رغم أدواره في دعم نظام السيسي ماليا عبر أموال الأوقاف، ودينيا بفتاواه وأحاديثه عبر أذرع وأبواق وزارته.



وحل المستشار الديني للسيسي الدكتور أسامة الأزهري (48 عاما) بديلا لجمعة، وهو خطيب جامع السلطان حسن بالقاهرة، ومحاضر في رواق الأتراك بالأزهر الشريف، وأحد المؤمنين بأفكار السيسي، في تحديث الخطاب الديني، فيما يتخوف البعض من أدوار الأزهري المحتملة.



وانتشر هشتاغ #أسامة_ جزرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه النشطاء أنه كان يقوم بالإبلاغ عن زملاءه لأمن المدينة الجامعية وكانت مكافئته طبق (أرز وبسلة بالجزر) لذلك أطلق عليه الطلاب وقتها "أسامة جزرة".

نبذه عن اسامه الازهري ( جزرة )
لماذا يسمونه " جزرة "..!!????????
تابع معايا هذا الثريد ⤵️ pic.twitter.com/A1Kr3g07C2 — آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) July 2, 2024
كانت مكافئته طبق رز وبسلة زيادة فى المدينة الجامعية من مسؤل الامن فى المدينة
وهذا سر تسميته " اسامة جزرة " نسبة الى بيع اصدقائه بطبق بسلة بالجزر
متخيل دلوقتى بعد مالبسوه جلباية نضيفة غير المزيتة اللى جاى بها من البلد وبقى راكب عربية احدث موديل ومعاه حراسة ماعندوش مشاكل كمان
⤵️ pic.twitter.com/HD36W2wVK3 — آلهہ‏‏ــــآربــ مـنــ جهہ‏‏نـــمــ & Ταℓαατ zαмααи (@TalatWbas) July 2, 2024

لماذا يسمونه " جزرة "..!!????????

الكثير من الناس يستغربون من هذا " المتسلق" كيف يحوز كل هذه المناصب بهكذا سرعة ..
لمن لا يعرف هذا الكذوب ..!!

فهو المخبر اسامة الازهرى الذى كان سببا فى تضييع مستقبل كثير من زمايل الدراسة لانه كان بيبلغ عنهم وهو فى اولى كلية.. وكان معروف بانه عصفورة… pic.twitter.com/8rUp41mo4k — شريف عبّادى (@ShreefAbbady) July 2, 2024

بدأ التعريص بعد حلف اليمين مباشرةلان شعاره عرص بذمه توصل للقمة اسامة جزرة pic.twitter.com/BjmHHK2Lh7 — علي بابا (@ZIm3C9zAc3zrdjz) July 3, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وزارة الأوقاف السيسي مختار جمعة السيسي وزير الأوقاف وزارة الأوقاف مختار جمعة اسامة الازهري المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا

تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعداً: «سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا».

وتابع وزير الأوقاف الحالي، بعد أدائه اليمين الدستوري بدقائق، في تصريحاته لشاشة «إكسترا نيوز»، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعداً بالبناء على كل ما تم بذله، موضحاً أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

كما توجه في كلمته إلى شعب مصر العظيم بالتحية والتقدير، ووعدهم بالعمل على أن تمتلىء آذانهم بكل ما هو منير من المساجد، موضحاً الأولويات وخطة عمل وزارة الأوقاف التي ستعمل في إطارها خلال المرحلة المقبلة.

مصر تواجه تحديات صعبة ولابد من تكاتف مؤسسات الدولة لرفع الوعي

وقال إنَّ وزارة الأوقاف في المرحلة القادمة أمامها مستهدف كبير وعظيم أُطلق من سنوات وهو تجديد الخطاب الديني، والذي يحتاج لجمع الطاقات والمواهب الموجودة بين العلماء والخطباء والأئمة.

وتابع: نحتاج لوضع أولويات للخطاب الديني وأن يسمع الناس في المساجد خطاباً ومفردات ومعاني وقيم تمس الحاجه إليها، قائلاً: «نحن بلد يواجه تحديات صعبة على كافة المحاور وهذه التحديات تحتاج إلى وعي كبير من كافة مؤسسات الدولة وإدراك عميق لحجم الخطر المحيق بالدولة».

وأكد أنَّ كل إنسان مصري يدخل إلى المسجد ليتجدد عنده الأمل والطاقة الإيجابية ويمتلئ قلبه بالسكينة والطمأنينة واليقين بالمولى - عز وجل، وبالتالي فنحن بحاجه إلى حشد الطاقات والجهود واكتشاف كل المواهب ووضع برامج عمل تعمل على تنشيط وتفعيل دور الأئمة للانطلاق في كل ربوع مصر ونشر كل ما هو جميل.

وأوضح أنَّ المرحلة القادمة ستشهد تنسيقاً واسعاً بين كل مؤسسات الدولة؛ وخاصة بين «الأوقاف» و«الأزهر الشريف» ومع «دار الإفتاء» و«مشايخ الأشراف» ومشيخة الطرق الصوفية والتعاون مع الكنيسة الوطنية للعمل على تلبية متطلبات الوطن.

ويرى أنه من الأهمية بمكان زيادة الوعي والثقافة لدى الأئمة وخطباء المساجد، مشدداً على الحاجه للتنسيق مع وزارتي «التعليم العالي» و«التعليم» لصياغة خطاب ديني رشيد يسري إلى وجدان الشباب المتطلع لجرعة علم ونور والإجابة على أسئلة لديهم.

مقالات مشابهة

  • د. الخشت يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الأزهري بتوليه وزارة الأوقاف
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • قيادات الأوقاف تستقبل الوزير الجديد أسامة الأزهري
  • دقت ساعة العمل.. أسامة الأزهري من حلف اليمين إلى مقر وزارة الأوقاف (صور)
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أئمة وقيادات يثمنون تعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • عاجل.. أول تصريح من أسامة الأزهري بعد توليه وزارة الأوقاف