يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/-فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا في “سلوك غير لائق مزعوم” للاعب كرة القدم التركي مريح ديميرال بعد احتفاله بهدف في يورو 2024 بإظهار إشارة يد مرتبطة بمجموعة قومية متطرفة.

سجل ديميرال الهدفين يوم الثلاثاء في الفوز 2-1 على النمسا ليحجز مكاناً في ربع النهائي.

وبعد تسجيله الهدف الثاني ظهر وهو يشير بكلتي يديه بإشارة مرتبطة بمنظمة “أولكو أوجاكلاري” التركية القومية المتطرفة، والمعروفة على نطاق واسع باسم الذئاب الرمادية.

من ناحيته أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء أنه عين مفتشاً للتحقيق مع ديميرال، ولم يحدد موعد انتهاء القضية. المباراة المقبلة لتركيا أمام هولندا في برلين يوم السبت المقبل.

كان ديميرال سابقا واحدا من بين 16 لاعبا تركيا تم توبيخهم في عام 2019 بسبب قيامهم بتحية عسكرية في المباريات في الوقت الذي كانت فيه البلاد تشن هجوما عسكريا في سوريا.

تأسس حزب الذئاب الرمادية كجناح شبابي لحزب الحركة القومية اليميني المتطرف، أو حزب الحركة القومية الذي يتحالف حاليا مع حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي العقود التي تلت تأسيسها في ستينيات القرن الماضي، اتُهمت المجموعة بالتورط في أعمال عنف ذات دوافع سياسية، معظمها ضد الجماعات اليسارية.

وقد حُظرت جماعة الذئاب الرمادية في فرنسا، بينما حظرت النمسا استخدام تحية الذئب الرمادي، التي يستخدمها القوميون في تركيا على نطاق واسع.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الذئاب الرمادیة

إقرأ أيضاً:

فيليب سندروس: “أسعى لمقاسمة تجربتي مع المدربين لتطوير كرة القدم الجزائرية”

أبرز المحاضر الدولي لدى”الفيفا” فيليب سندروس، المهمة التي يتواجد من أجلها في القترة الحالية بالجزائر، مؤكدا سعيه للمساهمة في تطويرة كرة القدم الجزائرية.

وصرّح سندروس، في هذا الخصوص، لموقع “الفاف”: “لدينا مجموعة من المدربين الجد متمرسين، وأنا فخور بتواجدي معهم والمشاركة في هذه المحاضرات”.

كما أضاف: “أنا لست هنا لتلقين المدربين أي شيء، بل لمجرد مقاسمتهم تجربتي في المستوى العالي، لمواصلة تطوير كرة القدم الجزائرية”.

وتابع فيليب سندروس: “لمست رغبة كبيرة من قِبل المدربين الجزائريين لتطوير اللاعبين، الأندية وكرة القدم الجزائرية. وهذا أمر رائع”.

مقالات مشابهة

  • الحركة القومية يتقدم ببلاغ ضد والدة زعيم “الذئاب الرمادية”
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • فيليب سندروس: “أسعى لمقاسمة تجربتي مع المدربين لتطوير كرة القدم الجزائرية”
  • إعلان الفائزين 29 أكتوبر بحفله السنوي.. “الآسيوي” يكشف عن المرشحين لجوائز 2023 في كرة القدم
  • ما الذي قاله أبو عبيدة عن الهجوم الإيراني على “إسرائيل”؟
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • تركيا تحض الاحتلال على سحب جنوده من لبنان “في أسرع وقت ممكن”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • تركيا.. بيت جبلي مشرع الأبواب لأخذ “استراحة متسلق”