المناطق_بريدة

أعلنت جامعة القصيم، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم، للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 10 / 1 / 1446هـ حتى يوم الإثنين 16 / 1 / 1446هـ، إذ تستقبل العمادة طلبات المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

وأوضحت العمادة أن التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم سيكون متاحاً للراغبين في التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للجامعة، كما أعلنت أن الجدول الزمني التفصيلي لأعمال القبول، واشتراطات القبول والتخصصات المطروحة يمكن الاطلاع عليها عبر الدليل الإرشادي للقبول من خلال الرابط: https://reg.

qu.edu.sa/content/p/24/3839

أخبار قد تهمك جامعة القصيم تحصل على براءة اختراع لروبوت يعمل بالطاقة الكهرومغناطيسية 26 يونيو 2024 - 11:42 صباحًا المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات 31 مايو 2024 - 10:37 مساءً

وأكدت العمادة أن التقديم إلكتروني فقط عن طريق موقع الجامعة عبر الرابط: QU.edu.sa، وليس هناك أي أفضلية لأسبقية التقديم، وستكون الأفضلية للنسب الأعلى وفق ترتيب الرغبات المدخلة من الطالب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة القصيم

إقرأ أيضاً:

الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية

ارتفع تصنيف الجامعة اللبنانية على المستوى العالمي بحسب تقرير مؤسسة (QS) لعام 2025، لتنتقل إلى المرتبة 567 عالميّا بعدما كانت في المرتبة 577 عام 2024.   ومن بين ستّ جامعات لبنانية تستجيب لمعايير (QS) وتم تقييمها في التصنيف العالمي لعام 2025، احتلت الجامعة اللبنانية المرتبة الأولى محليًّا على مستوى مؤشّرَي السمعة المهنية والسّمعة الأكاديمية. وتستند مؤسسة (QS) إلى جملة من المعايير لتصنيف الجامعات، أبرزها السمعة المهنية والسمعة الأكاديمية ونسبة الأساتذة الحائزين على شهادة الدكتوراه وتجربتهم التعليمية، إضافة إلى نسبة أعداد الطلاب والتشبيك مع المؤسسات البحثية.   وكانت الجامعة اللبنانية قد صُنّفت عالميًّا بين أوّل مئة جامعة في اختصاص الهندسة البترولية، وأول مئة وخمسين جامعة في اختصاصَي الصيدلة والعلوم الدوائية، وأول ثلاثمئة جامعة في اختصاصَي الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وذلك استنادًا إلى تقرير (QS) لتصنيف الجامعات على مستوى الاختصاصات لعام 2024.  

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • موارد دبي تعلن عطلة رأس السنة الهجرية
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • مواعيد التقديم لجامعة القصيم 1446.. الشروط والخطوات
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • بالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم على درجتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم