نشر الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله"، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يكشف مشاهد نادرة للقيادي في "حزب الله" محمد نعمة ناصر (أبو نعمة)، الذي استهدفته إسرائيل اليوم إثر غارة طالت سيارته في منطقة الحوش بمدينة صور - جنوب لبنان.   وأظهرت لقطات ضمن الفيديو ناصر وهو على الجبهة القتالية، كما ظهر أيضاً إلى جانب القيادي في "حزب الله" الشهيد وسام الطويل.

  كذلك، نشر الحزب صورة نادرة لـ"أبو نعمة" خلال مشاركته باقتحام موقع للجيش الإسرائيلي في منطقة بيت ياحون يوم 15 أيار 1999.   

الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة" pic.twitter.com/XUIzI6E5Xb

— أحمد سرحان (@ahmadserhann) July 3, 2024     وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نشرت تقريراً تحدثت فيه عن ناصر، وقالت إنه يقطنُ في بلدة حداثا - جنوب لبنان والتي كانت هدفاً لهجمات الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب.   وتشير الصحيفة إلى أن "حزب الله" أطلق لقب "الشهيد القائد" على ناصر وقد وصف أيضاً شخصين آخرين سابقاً بالتسمية نفسها وهما الشهيدين طالب عبدالله الذي استهدفته طائرة مسيرة داخل مبنى في الجنوب الشهر الماضي، ووسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل مطلع شهر كانون الثاني الماضي.   ولفتت الصحيفة إلى أنّ "وحدة عزيز" التي كان يقودها "أبو نعمة"، لديها مسؤولية قطاع واسع يمتد من جنوب لبنان حتى البقاع في أعماق البلاد.   في المقابل، تحدثت تقارير أخرى عن أن "أبو نعمة ناصر" يوازي من حيث الرتبة عبدالله والطويل، مُشيرة إلى أن "عزيز" هي وحدة جغرافية تشمل القطاع الغربي من جنوب لبنان، بدءاً من الناقورة وصولا إلى عيتا الشعب.   وبالإضافة إلى وحدتي "نصر" و "عزيز"، هناك وحدات جغرافية أخرى هي "بدر" و "حيدر"، وهي تصل إلى مناطق خارج جنوب لبنان، مثل البقاع الغربي وبعلبك الهرمل.    كذلك، هناك وحدة خاصة مسؤولة مسؤولة عن الضاحية الجنوبية لبيروت، لكن اسمها غير معروف، بحسب "يديعوت". 

في غضون ذلك، تقول صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن ناصر خدم في منصبه منذ العام 2016 وقاد إطلاق الصواريخ المضادة للدروع من جنوب غرب لبنان باتجاه قوات الجيش الإسرائيلي.

وبحسب "معاريف"، فإن ناصر قام توجيه الدعدي من المخططات ضد إسرائيل طوال الحرب وقبلها، كما كانت له أدوار رئيسية في "حزب الله".  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله أبو نعمة

إقرأ أيضاً:

اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي البارز في حزب الله أبو نعمة ناصر في غارة على جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله استشهاد القيادي محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة" في المواجهات مع قوات الاحتلال جنوب لبنان.

ونعى الحزب في بيان القيادي ناصر، وقال فيه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزفّ المقاومة الإسلاميّة الشّهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة"، مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوب لبنان، الّذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".


وقالت مصادر محلية، إن القيادي كان مسؤولا عن قسم من عمليات حزب الله على طول الجبهة الحدودية، مؤكدة أنه كان على نفس الرتبة والأهمية للجماعة التي كان عليها القيادي طالب عبد الله، قائد وحدة الرضوان، والذي استشهد في غارة للاحتلال على جنوب لبنان، في حزيران/ يونيو الماضي.

من جهته، قال حزب الله في بيان، إنه أطلق أكثر من  100 صاروخ كاتيوشا على مواقع عسكرية إسرائيلية

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية قد أفادت عن غارة من "مسيرة معادية على سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور" التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن الحدود. 

وسبق أن اغتالت قوات الاحتلال عددا من قادة حزب الله ومقاوميه، بين العشرات من عناصره الذين استشهدوا في إطار إسناد المقاومة في قطاع غزة.
#عاجل الوكالة الوطنية: مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور #جنوب_لبنان ومعلومات اولية عن وقوع اصابات . https://t.co/LGJcVoRsLX pic.twitter.com/80s5IAAd7g — طارق أبوزينب Tarek Abou Zeinab (@tarekabouz) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ
  • اغتيال قيادي في حزب الله.. وإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مواقع للاحتلال (شاهد)
  • معلومات عن أبو نعمة قياديّ حزب الله.. ماذا قالت إسرائيل عنه؟
  • ردّاً على اغتيال محمد نعمة ناصر.. رشقة كبيرة من الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان
  • الاحتلال يغتال قياديا في حزب الله إثر قصف جنوب لبنان (شاهد)
  • أبو نعمة ناصر.. غارة الاحتلال تغتال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان
  • عاجل | مراسل الجزيرة عن مصدر أمني: اغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان