استقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مكتبه اليوم، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث، يرافقه العديد من قيادات الهيئة، بحضور أمين المحافظة المهندس خلف العتيبي، ورئيس مجلس الغرفة التجارية بالمحافظة سلمان العقيل.
واطلع سموه خلال اللقاء على المخطط الشامل الذي تعمل عليه الهيئة وبحث الخيارات المناسبة وأبرز الحلول وإيجاد الفرص لتنمية مستدامة ورفع مشاركة محافظة حفر الباطن في الناتج المحلي، إضافةً إلى التوجهات التنموية المستقبلية في المحافظة والتوسعات السكانية لها.

#محافظ_حفر_الباطن يقلد مساعد مدير جوازات المحافظة رتبته الجديدة#اليوم https://t.co/OwflhFrptv— صحيفة اليوم (@alyaum) June 23, 2024
أخبار متعلقة القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرةلتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء وأشار الدكتور المغلوث، إلى أن الهيئة عملت بتوجيه من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة ومتابعة سمو نائبه نائب رئيس مجلس الهيئة, على سد الفجوات التنموية من خلال إعداد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ووضع التوجهات التنموية المستقبلية والتي ستكون خارطة الطريق التنموي للمحافظة للسنوات القادمة.الاتصالات بالجبيلاستقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن, اليوم, بمكتبه مدير الاتصالات بالجبيل المهندس إبراهيم الزهراني، يرافقه العديد من القيادات بمكتب حفر الباطن.
واطلع سموه خلال اللقاء على تقرير شركة الاتصالات السعودية خلال عام 2023م, ومشاريع الشركة بالمنطقة, المتضمنة إنشاء أبراج جديدة, وتشغيل الجيل الخامس, وترقية مواقع الجوال بالقرى والهجر والطرق, من خلال زيادة التغطية وكذلك رفع السعة الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على البيانات، إضافة إلى خطط الشركة المستقبلية في تنفيذ الشبكات اللاسلكية والألياف البصرية ودعم مشاريع التحول والتمكين الرقمي للقطاعات الحكومية والخاصة والأفراد بمحافظة حفر الباطن ضمن رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس حفر الباطن حفر الباطن محافظ حفر الباطن هيئة تطوير الشرقية محافظ حفر الباطن

إقرأ أيضاً:

أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

 

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، اجتماع برنامج تحسين المشهد الحضري؛ لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد الجبير، والوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات، وممثلي الجهات ذات العلاقة، وذلك بمقر الأمانة.
وأكد معاليه خلال الاجتماع، المحافظة على أعلى معايير جودة تنفيذ مبادرات تحسين المشهد البصري، مشيرًا إلى سعي الأمانة في تكثيف الجولات لاستخراج شهادات الامتثال للمباني المستهدفة، لتحقيق أعلى مستويات للامتثال.
واطلع المهندس الجبير على أعمال غرفة عمليات تحسين المشهد البصري الذي تضمن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، التي تضمنت رصد التشوهات البشرية في المناطق ذات الأولوية، من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر 2024، والملاحظات، ونسب الإنجاز في إغلاق الملاحظات.
كما تضمن العرض التغطية الرقابية في البلديات للرصد ببلدي لنس، إضافة إلى طلبات إصدار شهادة امتثال المباني، حيث تم إصدار 5535 شهادة امتثال لمباني قائمة، وتخلل العرض التوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة.
وجرى خلال الاجتماع استعراض التصاميم العمرانية لهوية المنطقة الشرقية، مع استعراض أمثلة لتطبيقها، مثل مكونات الشارع، حيث تشمل الهوية ثلاث هويات، وهي الساحل الشرقي، واحة القطيف ونجد الشرقي.
وناقش معالي أمين الشرقية إعادة تصميم مبنى بلدية القرية العليا، مع عرض نماذج وصور حية تم تجسيدها في القرية العليا.
واختتم الاجتماع باستعراض تقرير بلاغات التشوه البصري من تاريخ 01 /01/ 2024 وحتى 28 /09/ 2024، ونسب الإنجاز لتلك الفترة

مقالات مشابهة

  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • محافظ القاهرة يشيد بدور عمال النظافة المهرة في تطوير ورش الهيئة
  • محافظ المنوفية يتابع تطوير الطرق في مركزي قويسنا والشهداء
  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"