بوابة الوفد:
2024-07-06@06:51:59 GMT

رونالدو.. يبكى ويفرح فى مباراة واحدة

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

شاهدت مباراة البرتغال وسلوفينيا فى الدور 16 ببطولة الأمم الأوروبية المقامة فى ألمانيا..والتى انتهت بفوز المنتخب البرتغالى بركلات الترجيح.. صحيح أن المباراة كانت من اتجاه واحد.. هجوم كاسح من البرتغال ودفاع مستميت من سلوفينيا.. لكن رغم ندرة هجمات الفريق السلوفينى إلا أنها كانت فى منتهى الخطورة وهددت مرمى البرتغال.

.

امتدت المباراة إلى شوطين إضافيين وسنحت فرصة ذهبية للمنتخب البرتغالى عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالحهم..تصدى لها رونالدو اللاعب الأشهر فى العالم والحائز على الكرة الذهبية خمس مرات ويحمل سجلًا حافلًا بالأرقام القياسية من حيث عدد الأهداف والبطولات.

لكن نجح يان اوبلاك حارس منتخب سلوفينيا المحترف فى فريق أتلتيكو مدريد فى التصدى لها ليقف رونالدو مذهولًا والدموع تنهمر من عينيه وزملائه يلتفون حوله وهو يرى أن خطر الخروج من البطولة بات قريبًا بعد ضياع ضربة الجزاء.

وزاد الطين بلة بعدها بدقائق حينما انفرد المهاجم السلوفينى بالمرمى بسب خطأ المدافع البرتغالى بيبى.. وكاد يحرز هدف الفوز لولا براعة حارس المرمى فى التصدى لها، وانتهى الشوط الرابع والحزن يرتسم على وجه رونالدو من شبح الخروج من البطولة ويحمله الجمهور بل الشعب البرتغالى المسئولية.

واعتقد الجميع أنه لن يتقدم لأى ركلة أخرى ولكن المدرب البرتغالى روبرتو مارتينيز كان له رأى آخر وأعطى رونالدو أول ضربات الجزاء وبالفعل سجل رونالدو أول الأهداف وتبعه زملاء مع إهدار سلوفينيا جميع الضربات بحيث لم تسجل أى هدف وتفوز البرتغال وتصعد لدور الثمانية فى البطولة وتضرب موعدًا يوم السبت القدم لمواجهة فرنسا فى مباراة نارية من العيار الثقيل.

وأعود إلى رونالدو الأسطورة الذى يعتبره الكثير من أفضل اللاعبين فى العالم وظل سنوات هو والأرجنتينى ليو ميسى مثار أحاديث العالم كله.

بكاء رونالدو كان طبيعيًا بعد إهدار ركله الجزاء وهو يرى أن حلم حصد البطولة المهمة مهدد بالضياع وبسببه ولكن بعد دقائق انقلب الأمر 180 درجة ليفوز المنتخب البرتغالى بالمباراة.. هنا شاهد الجميع تحول بكاء رونالدو إلى فرحة شديدة مع نظرات التعجب والدهشة الواضحة على وجهه وكأنه يقول ايه اللى بيحصل ده من ضياع ركلة جزاء وبكاء إلى الاحتفال بالفوز.

لكن بالتأكيد.. على رونالدو أن يتوجه بالشكر للمدرب روبرتو مارتينيز لأنه جازف وأعطاه فرصة التصدى لأولى الركلات.. ولم يخف من ردة فعل الجماهير فى حالة ضياعها لكن المدرب أراد إعادة الثقة إلى لاعب كبير مثل رونالدو ونجح فى ذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتحة خير مباراة البرتغال وسلوفينيا المنتخب البرتغالي ضربة جزاء

إقرأ أيضاً:

لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو

وكالات

تحدثت لاعبة التنس التونسية أنس جابر عن بكائها؛ بسبب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر .

وقالت أنس جابر في تصريحات :” إنها تفاعلت مع ضربة جزاء كريستيانو رونالدو المهدرة وبكت في مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في ثمن نهائي بطولة كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.”

وأضافت :” أنا من محبي رونالدو، ولم أتمالك دموعي حين أهدر ضربة الجزاء، العاطفة في كرة القدم لا تصدق وما أحببته كثيرًا دعم الجماهير لرونالدو وأيضًا مدى قوته الذهنية لدرجة أنه سدد ضربة الترجيح بعدما أهدر ركلة جزاء خلال اللقاء”.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة رولان غاروس للتنس قبل أيام مقطع فيديو لأنس جابر وهي تقلد احتفال رونالدو الشهير.

وكان رونالدو دخل في نوبة بكاء بعدما أهدر ضربة جزاء خلال مباراة سلوفينيا بدور الستة عشر خلال الوقت الإضافي قبل أن يتأهل منتخب البرتغال بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح.”

وتأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة عاشرة عالميًا، إلى الدور السادس عشر لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”، وذلك بعد فوزها على الأمريكية روبين مونتجمري المصنفة 161 عالميا بنتيجة مجموعتين للا شيء بواقع “6-1 و7-5” في المباراة التي اقيمت أمس الخميس في إطار الدور الثاني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/O326rlu-U3naqk6.mp4

مقالات مشابهة

  • ماذا قدم رونالدو في يورو 2024 بعد خروجه من البطولة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • رونالدو يوجه رسالة خاصة قبل لقاء فرنسا
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو معرض لعقوبات من"ويفا" أعرف السبب
  • فيرجسون يثير الشكوك حول نهاية رونالدو