افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: التواصل للتنمیة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم

أعلن الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية، تنظيم لقاء للأطفال بمسجد محمد عبد الوهاب في مركز دكرنس اليوم، تحت رعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، فضلا عن افتتاح عدد من المساجد داخل المحافظة.

تنظيم لقاء توعوي للأطفال في مساجد الدقهلية

وأكد في بيان، أنّ اللقاء جاء بهدف تحصين النشء من الأفكار الهدامة وضمن النشاط الصيفي الذي تنفذه المديرية في المساجد بمحافظة الدقهلية.

افتتاح 3 مساجد في محافظة الدقهلية

وفي سياق متصل، افتتحت مديرية أوقاف الدقهلية 3 مساجد اليوم، داخل إدارة مختلفة ومن ضمنها المسجد الذي أقيم به اللقاء التوعوي للأطفال، وجاءت المساجد كالآتي:

- مسجد الشيخ في قرية عزبة التل مركز دكرنس من قبل إدارة أوقاف دكرنس بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.

- افتتاح مسجد عبد الله بن مسعود عزبة خيري من قبل إدارة أوقاف منية النصر اليوم.

- افتتاح مسجد محمد عبد الوهاب عزبة البنك في قرية منشأة عبد الرحمن بإدارة أوقاف دكرنس اليوم.

مقالات مشابهة

  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة “سرقة علكة”
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • إطلاق سراح مدير «الشفاء».. وتبادل الاتهامات!!
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • جلسة حوارية حول الصحة النفسية