محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب.. أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، خلال لقائه مع الإعلامية آية عبدالرحمن على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ثقة كبيرة في الشباب المصري، ويؤمن بقدراتهم على قيادة المستقبل. هذا التأكيد يعكس العزم الصارم للدولة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، التي تحولت من مجرد مشاريع عادية إلى مشاريع قومية تهدف إلى تفعيل دور الشباب في جميع مجالات الحياة.

المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية 

وأشار الدكتور محمد هاني إلى استمرارية واستكمال المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية. هذه المشروعات، كما أوضح، أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، مما جعلها واحدة من أقوى المحافظات في المجالين الاقتصادي والصناعي.

ومن بين المبادرات التي ساهمت في تحسين حياة المواطنين في بني سويف، تبرز مبادرة «حياة كريمة»، التي حولت حياة العديد من سكان المحافظة إلى الأفضل. وأوضح المحافظ أن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من القيادات في بني سويف، وهذا التواجد الشبابي أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة وجعل المحافظة في وضع أفضل.

تعتبر مشاريع تمكين الشباب في بني سويف جزءًا من رؤية أوسع للدولة المصرية تهدف إلى الاستفادة من الطاقات الشابة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة. هذه المشاريع لا تقتصر على خلق فرص عمل، بل تشمل أيضًا تدريب الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة في مجالاتهم المختلفة، مما يضمن استمرارية التقدم والازدهار في المحافظة.

من الواضح أن محافظة بني سويف تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، بفضل المشاريع القومية التي تركز على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع. هذه الجهود تؤكد التزام الدولة بتطوير جميع المحافظات، وتحقيق التنمية الشاملة التي تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ محافظ بني سويف بني سويف التشكيل الوزاري الجديد التشكيل الوزاري الجديد 2024 الحكومة المصرية الجديدة التشكيل الوزاري الجديد مصر التشكيل الوزاري ٢٠٢٤ التشكيل الوزاري الجديد ٢٠٢٤ التشكيل الوزاري الجديد في مصر التشكيل الوزاري الجديد اليوم اسماء التشكيل الوزاري الجديد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد

عقب اداء المهندس ايمن عطية اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، امام رئيس الجمهورية كمحافظا للقليوبية، ومن المنتظر انه سيلتقي باللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، وذلك لعقد اجتماع ثنائى قد يمتد إلى نائبة المحافظ وسكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد ومدير المكتب الفنى للمحافظة، وذلك لاطلاع المحافظ الجديد على خريطة المحافظة من مشروعات وملفات هامة واهم القضايا والمشاكل والأولويات وتقييم بعض الامور .

هنا نضع على طاولت المحافظ الجديد المهندس أيمن عطية أهم الملفات التى تنتظره ايمانا منا بأن المسؤولية مشتركة مادام الاعلام مرآة المجتمع والمعبر عن همومة واولوياته .

 تأتى فى مقدمة تلك الملفات ملف الصحة والذى يعد من اهم الازمات التى تواجه محافظة القليوبية واوجعت المواطن على مدار اكثر من سبع سنوات حيث خروج مستشفى طوخ المركزى من الخدمة بسبب اعادة بنائها والتى لم ينتهى العمل بها حتى الآن رغم أن طوخ اكبر مركز بالمحافظة من حيث المساحة وعدد السكان وكذلك مستشفى شبين القناطر بالاضافة الى عمل بعض المستشفيات بنصف طاقتها وتحويل الكثير منها الى امانة .

ويأتي في ترتيب الملفات التى تحتاج إلى خطة لإدارتها، ملف أراضى املاك الدولة واراضى الاوقاف التى تعرضت لهجمة شرسة من اباطرة الاستيلاء على اراضى الدولة بنوعيتها المختلفة " اوقاف – املاك دولة – سكة حديد – رى " .

بينما سيكون الملف الاكثر سخونة فى المواجهة هو ملف التعديات على الأراضى الزراعية بالبناء المخالف والتعليات المخالفة خاصة فى المراكز المتاخمة للقاهرة شبرا الخيمة والخانكة وقليوب والخصوص والداهية الكبرى بنها عاصمة المحافظة خاصة وان هذا الملف يأتى كثير من انصاف القيادات على رأس لوبى ارتكاب تلك المخالفات .

الملف الاخير والذى يعد حجر الزاوية والعصا التى ستضرب الفساد وتحاصر لوبى المصالح الخاصة وستكون المؤشر الرئيسى للمرحلة القادمة وهى اختيار وتشكيل جناح المحافظ التنفيذى على ارض المحافظة وهى اختيار رؤساء الوحدات المحلية ونواب رؤساء المدن والاحياء وكذلك القائمين بعمل رؤساء مدن لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية .. حيث لدى المحافظة خمسة مراكز ومدن خالية وبها قائم بعمل رئيس مدينة منها اثنين ضمهم لرؤساء مدن ليكون رئيس لمركزين ؟؟؟ ايضا مركز بها نائب رئيس مدينة واحد فقط رغم انه من المفروض انهم ثلاثة نواب .. ايضا رؤساء الوحدات المحلية الذين يحتاج 70 % منهم اعادة تقييم لانهم الخطوة الاولى فى اعادة هيكلة وتحسين اداء المحليات .

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: نشكر القيادة السياسية على وضع ثقتها في الشباب (فيديو)
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: جهود السنوات الماضية ستبدأ تُثمر على أرض الواقع
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محافظ بني سويف عقب اداء اليمين: سعيد بإستمرار تواجدي بين أبناء المحافظة
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد