تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد حسني، المنشد الديني، إن مصر واحدة من أهم الدول الرائدة في مجال الإنشاد الديني، موضحا أن الفنانين المصريين لديهم تراث غني من الإنشاد الديني ويتبعون مدارس إنشادية متنوعة، مما يجعل مصر رائدة في هذا المجال.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج “أنا وهو وهي”، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الإنشاد الديني في الماضي كان عبارة عن مدائح وابتهالات مطلقة بلغة عربية فصحى، وكان معظم المبتهلين قراءً للقرآن الكريم، ومع مرور الزمن أصبح الإنشاد الديني يشمل غناء دينيا يختلف قليلاً عن الغناء العادي، باستثناء نوعية الكلمات والمضامين التي تحملها الأعمال الدينية".

وأوضح أن التكنولوجيا الحديثة أصبح لها دورا كبيرا للترويج للمنشدين خلال الفترة الحالية، لأن الناس أصبحت تتابع السوشيال ميديا، وهناك مواطنين تحب سماع الأغاني؛ وآخرين يحبون سماع المهرجانات ومواطنين يحبون سماع الإنشاد، والإنشاد ينتشر بسرعة لأنه نادر جدا وليس موجود بكثرة على السوشيال ميديا.

وأشار إلى أن الإنشاد الديني له تاريخ طويل ويمتد تاريخه لصدر الإسلام، وحين هاجر الرسول عليه الصلاة والسلام إلى المدينة خرج أهلها يستقبلونه بالأناشيد والدفوف، وما زلنا نذكر نشيد “طلع البدر علينا” الذي يؤرخ لهذا اليوم المشهود، موضحا أن الإنشاد الديني ارتبط في الأذهان باستخدام آلة الدف، وهي التي يطلق عليها في منطقة الخليج اسم "التار"، كما أن للإنشاد مقامات ويخاطب العقل والروح ويغذي الشعور الإيماني والحس الروحاني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإنشاد الديني للقرآن الكريم الاغانى السوشيال ميديا الإنشاد الدینی

إقرأ أيضاً:

على أنغام جامدين جامدين.. تامر حسني يشارك الجمهور كواليس ريستارت

 


حرص تامر حسني على مشاركة الجمهور كواليس فيلمه الجديد "ريستارت" على أنغام أحدث أغنياته "جامدين جامدين".


منشور تامر حسني

ونشر تامر حسني من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام فيديو الكواليس مع باسم سمرة معلقًا:"من كواليس ريستارت جامدين جامدين بعون الله".

تفاصيل أغنية جامدين جامدين
 

تعد أغنية جامدين جامدين من كلمات محمود سليم وألحان تيام علي وتوزيع هشام محمد

 

قصة الأغنية


تشير الأغنية للسعادة والطاقة الإيجابية من خلال إسعاد الآخرين وجعلهم يشعرون بالسعادة والفرح وسط من يحبونهم، وطرح تامر حسني الأغنية من خلال فيديو على حسابه الرسمي بمنصة يوتيوب.

كلمات أغنية جامدين جامدين

 

لو حد زعلان قابلك، هاته من ايديه، قوله في ناس فرحانه، وجو جديد عليه، لو جالنا بس هيطلع، من كل اللي فيه، احنا لمتنا دي، بالدنيا كلها، كل دقيقه انبساط بنستغلها، والسكه اللي بتزعل نمشي عكسها، رقص اللي مكشر دلعه، وتعالى من الحزن نطلعه، يالا خلي اليوم ده نولعه، ونكتر الحلوين، جامدين جامدين وده كده كده، صحبتنا الحلوه مأكده، لأ بقى والحلو في كل ده، احنا كده من سنين، لسه الأيام الحلوه بينا مكمله، والسهره جامده معانا ولسه مبيته واكيد بكرا اللي جاي اجمل من كده، عدي وفوت وكبر، وانسى ومتقفش، فك الزعل علشان بقى، وشك ميكرمش، هنعيش الدنيا مره ياعم
فكها، رقص اللي مكشر دلعه، وتعالى من الحزن نطلعه، يالا خلي اليوم ده نولعه ونكتر الحلوين، جامدين جامدين وده كده كده صحبتنا الحلوه مأكده، لأ بقى والحلو في كل ده احنا كده من سنين.

أعمال تامر حسني القادمة

 

وفي سياق منفصل يذكر أنه يقوم حاليًا نجم الجيل تامر حسني بتصوير فيلم ري ستارت، وهو فيلم كوميدي يجمع هنا الزاهد وتامر حسني معًا مرة أخرى بعد فيلم "  بحبك" وفيلم ري ستارت ينتمي إلى فئة الأفلام الاجتماعية الكوميدية والذي يدور في اطار من الاثارة والتشويق.

 

فريق عمل ري ستارت 

 

يشارك في بطوله فيلم ري ستارت كوكبة كبيرة من النجوم المتميزين إلى جانب الفنان تامر حسني وهم الفنانة هنا الزاهد، باسم سمرة، عصام السقا، محمد ثروت، وهو من تاليف ايمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: سماع دوي انفجارات ضخمة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • على أنغام جامدين جامدين.. تامر حسني يشارك الجمهور كواليس ريستارت
  • مستثمر كويتي: مصر أصبح بها شبكة طرق عالمية.. والدولة وفرت بيئة جاذبة للإستثمار
  • "نفسي أجسد شخصية حسني مبارك لأنه أسطورة".. محمد العمروسي في برنامج عيش صباحك
  • مستثمرو السياحة: ألمانيا أكثر دول العالم إرسالا للسياح إلى الغردقة في 2024
  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية