كتب- محمد أبو بكر:

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه عقب اختياره وزيرًا للنقل كانت هناك خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، وهذا كان مستهدف لجميع القطاعات، سواء النقل أو الكهرباء أو في مجال الغاز، وتم الانتهاء من البنية الأساسية بنسبة 80% في مجال النقل، خاصة أن الوزارة تعكف على الانتهاء من مشروع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وأضاف "كامل الوزير"، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءً بوزارة النقل.

وأكد وزير النقل، أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة جدا، فيما يخص تنمية القطاع الخاص، بناء على دراسات سيجري إعطاء رخص لكل من يرغب بإنشاء مصنع، ولديه دراسة جدوى وخطة.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو

جدة

كشفت الأمير الوليد بن طلال اليوم الأربعاء ،عن موعد الانتهاء من برج جدة ،الذي أطول برج وناطحة سحاب في العالم .

وقال الوليد بن طلال في تصريحات صحفية: “إن العمل على استكمال برج جدة سيبدأ من اليوم على أن ينتهي المشروع خلال 3 سنوات ونصف” .

وبسؤاله عن وجود شركات متطورة ستقوم باستكمال عملية البناء مع مجموعة بن لادن، أجاب : “بن لادن الآن متواجدة في المشروع وإن شاء الله في مقاولين كثير لاستكمال عملية إنشاء برج جدة” .

ومن جانبه ؛ وقعت شركة جدة الاقتصادية اتفاقية استكمال أعمال الإنشاءات لبرج شركة جدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة إجمالية تبلغ نحو 7.2 مليار ريال بفترة تنفيذ تصل لـ42 شهرًا.

يُذكر أن برج جدة الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 1000 متر وقد تم الانتهاء من تشييد 63 طابقًا من إجمالي 157 طابقًا ، ويقع البرج على مساحة 1.3 مليون متر مربع، وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى شاملة الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول إضافة إلى الإنترنت عالي السرعة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/tKVRpHRje_m_-9Ee.mp4

مقالات مشابهة

  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • الوليد بن طلال يكشف عن موعد الانتهاء من برج جدة .. فيديو
  • محافظ بني سويف يناقش آلية تسليم أعمال البنية الأساسية ببياض العرب
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • طنجة تستضيف المنتدى الدولي للحركية والنقل واللوجستيك
  • كامل الوزير: صرف 20 مليار جنيه خلال العام الجاري ضمن برنامج المساندة التصديرية
  • الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من الغد