صوت عذب لا تمل من سماعه مهما طال الزمان، تمسك منديلًا بين يديها وتظهر بنظارتها السوداء، لتلفت كوكب الشرق أم كلثوم الأنظار إليها فور ظهورها، وبعد مرور ما يقرب من 49 عامًا على وفاتها، إلا أن الجميع تفاجأ بظهورها على خشبة المسرح لأول مرة بعد هذه الأعوام، فكيف ذلك؟

أم كلثوم تبهر الملايين بعد 49 عامًا من وفاتها

«أنت عمري» واحدة من أشهر أغاني أم كلثوم، التي قدمها إلى جمهورها بصوتها المعتاد، لكن ما كان غريبًا هو حدوث ذلك بعد وفاتها، الأمر الذي أثار دهشة واستغراب الكثيرين، لتظهر بحركاتها وإيماءتها، وكأنها «عادت للحياة من جديد»، ليتداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لها وهي تغني على خشبة المسرح ويبهر ملايين من حضور الحفل.

يرجع ذلك الظهور إلى فضل تقنية الهولوجرام، التي جرى استخدامها مؤخرًا، باعتبارها جزءًا من التكنولوجيا الحديثة، والتي يمكن تعريفها على كونها واحدة من التقنيات التي تعمل على إعادة صورة الأجسام بأبعادها المختلفة، والذي يتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كل الاتجاهات، ما يُستخدم في التقاط ورصد أكثر من صورة، تستخدم تقنية الهولوجرام في تكوين صورة الأجسام بأبعادها المختلفة في الفضاء المطلق.

تقنية الهولوجرام

تعتمد تقنية الهولوجرام على استخدام الموجات الضوئية، والتي تعمل على تولي مسؤولية التصوير ثلاثي الأبعاد للأجسام بكفاءة عالية، ويعمل عادة باستخدام خاصية الليزر لإنتاج واقع افتراضي، توجد العديد من الأجهزة المستخدمة لعرض الهولوجرام وتتراوح أسعارها ما بين 600 إلى 2000 دولار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أم كلثوم حفل أم كلثوم وفاة أم كلثوم أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

 

يحل اليوم الجمعة 5 يوليو ذكرى وفاة رجاء الجداوي، والذي تميزت بالجمال والأناقة، والتميز والإبداع في أختيار أعمالها وملابسها، وجودها على الشاشة يزيد بريق ولامعان. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي 
 

نشأة رجاء الجداوي 
 

ولدت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٩ سبتمبر في الإسماعيلية، حيث انتقلت رجاء الجداوي إلى القاهرة وهي طفلة برفقه شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة،

 

حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية. 
 

بدايتها الفنية

دخلت  الفن عبر المرور بعرض الأزياء، وتعد من أقدم الفنانات العربيات اللائي لم يغبن عن الشاشة، إذ كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عامًا.

 

وقالت رجاء الجداوى، في تصريحات سابقة انفصل والدي عن والدتي ونحن أطفال صغار عندما كان عمري أربعة أعوام فقط ورغم الانفصال ظلت علاقتنا به طيبة، والدتي كانت سيدة عظيمة تفرغت لتربيتنا حتى حضرت للقاهرة أنا وأخي الأكبر فاروق لمنزل خالتنا تحية التي تولت تربيتنا، وأصرت خالتي على إلحاقي بمدرسة أجنبية هي مدرسة الفرنسيسكان التي لم يكن يلتحق بها سوى علية القوم.

 

أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي

قدمت رجاء الجداوي أفلام إشاعة حب وثمن الغربة وأيام في الحلال وبريق عينيك وعاد لينتقم والوحل والبيه البواب  وتيمور وشفيقة والثلاثة يشتغلونها وكركر ومراتي وزوجتي، فيلم حنفي الأبهة، ومسلسلي أحلام الفتى الطائر وعوالم خفية، ومسرحيتي الواد سيد الشغال والزعيم.

من أبرز مسلسلاتها التلفزيونية هند والدكتور نعمان وأوان الورد وتامر وشوقية ونونة المأذونة وعائلة الحاج متولي وشربات لوز ويوميات زوجة مفروسة أوي وفي غمضة عين ولعبة النسيان الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.
 

وتزوجت من حارس مرمى النادي الاسماعيلي لكرة القدم الراحل حسن مختار، ولها منه ابنة وحيدة.

 

وفاة رجاء الجداوي

توفيت الفنانة رجاء الجداوي يوم ٥يوليو،  بعد تدهور حالتها الصحيه بسبب كورونا. 

 

مقالات مشابهة

  • صورة تظهر لونا الشبل قبل وفاتها في المستشفى.. ما حقيقتها؟
  • كريم قاسم يكشف عن علاقته بـ علي صبحي منذ 15 عاما «صورة»
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
  • سبب ارتداء أم كلثوم النظارة الشمسية حتى وفاتها.. سر مرض أصاب عينيها
  • بعد وفاتها بشهرين.. سبب مفاجئ وراء رحيل التيك توكر الشهيرة إيفا إيفانزا
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!