تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت إدارة الإطفاء في مقاطعة بوت في ولاية كاليفورنيا، اليوم الأربعاء، أوامر لنحو 13 ألف شخص بإخلاء شمال كاليفورنيا بينما يكافح رجال الإطفاء حريق غابات مستعرًا.

وأعلنت الإدارة على حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن حريق طومسون في مقاطعة بوت بولاية كاليفورنيا، التهم أكثر من 3000 فدان، مشيرة إلى أن حريق الغابات بدأ في وقت مبكر من يوم الثلاثاء بالقرب من مدينة أوروفيل، على بعد حوالي ساعة خارج سكرامنتو.

وأفادت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل بأن عمليات الإطفاء لم تستطع احتواء الحريق حتى وقت مبكر، ويحاول أكثر من 500 من رجال الإطفاء السيطرة على حريق الغابات الذي ألحق أضرارًا بالمركبات والمباني، وبات الحجم الدقيق للضرر غير واضح.

وذكرت أن مسؤولي أوروفيل أعلنوا حالة الطوارئ المحلية، حيث ينتشر الحريق نحو المناطق المأهولة بالسكان ويهدد الهياكل الحيوية، بما في ذلك خطوط الكهرباء وإمدادات المياه الرئيسية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، قال مساء أمس الثلاثاء، إن كاليفورنيا حصلت على منحة مساعدة في إدارة الحرائق من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتغطية بعض التكاليف المرتبطة بمكافحة الحرائق.

كما أعلن مكتب خدمات الطوارئ في كاليفورنيا أنه سيرسل فرق إطفاء إضافية للمساعدة في مكافحة حريق طومسون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كاليفورنيا الكهرباء الحرائق

إقرأ أيضاً:

لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية

واصلت لجنة حصر الأضرار العامة التابعة للجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي، أعمالها الميدانية بزيارة عدد من المقرات الحكومية في المدينة، بمتابعة مباشرة من معالي وزير العمل والتأهيل ورئيس اللجنة، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

وشملت الزيارات التفقدية مقرات: إدارة جامعة سبها، مكتب المعاهد الفنية والمتوسطة، المعهد العالي للتقنيات الهندسية، كلية العلوم التقنية، إدارة جهاز الحرس البلدي، هيئة السلامة الوطنية، المركز الوطني للمأثورات الشعبية، ومفوضية سبها للكشاف والمرشدات.

وخلال الجولة، لاحظت اللجنة المكلفة وجود أضرار متفاوتة في تلك المقرات نتيجة الأمطار الأخيرة، حيث تراوحت بين أضرار جسيمة وأخرى بسيطة، فيما سجلت بعض الأماكن عدم وجود أضرار تذكر.

وتم تدوين جميع الملاحظات التي سيتم إحالتها في تقارير مكتوبة، ليتم التعامل معها وفقاً لحجم الأضرار وأهميتها، مع التأكيد على إيصال حجم الأضرار إلى رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • المساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية
  • مشاهد لاندلاع حرائق في شمال شرق طبريا المحتلة نتيجة سقوط صواريخ من لبنان
  • إخماد حريق في محل ومستودع في عمان
  • موجة إجلاء.. الدول الغربية تستعد لعمليات الإخلاء من لبنان
  • السيطرة على حريق بشونة أجهزة كهربائية قديمة بمركز تمى الأمديد بالدقهلية
  • اندلاع حريق جراء سقوط قذيفة صاروخية قرب كفار سابا شمال تل أبيب
  • لجنة الطوارئ في سبها تواصل حصر الأضرار بالمقرات الحكومية
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى في اليونان جراء اشتعال حريق غابات