شفق نيوز/ وجه نائب في البرلمان العراقي، يوم الإثنين، اسئلة نيابية لوزيرة الاتصالات هيام الياسري بشأن قرار حجب تطبيق "تلغرام".

وقال رئيس كتلة حقوق النيابية النائب سعود الساعدي، في حديث ورد لوكالة شفق نيوز، إن "الدستور العراقي قد كفل حرية الإعلام والتعبير عن الرأي وفق المادة (38) فما هي الضوابط والإجراءات التي تعتمدها وزارة الاتصالات بشأن الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعي؟".

واضاف، "ما هي أسباب قيام الوزارة بغلق تطبيق تلغرام على الرغم من الدور المهم الذي تؤديه هذه المنصة في مجال الإعلام ونشر المحتوى الهادف".

وتساءل الساعدي، عن عائدية تطبيق تلغرام وهل أن الحكومة العراقية تمتلك حصة فيه من خلال وزارة الاتصالات؟

وختم بالقول، "هل يتم تقاضي الرسوم والضرائب من المنصات الإلكترونية كالتيليغرام وغيرها من وسائل التواصل الإجتماعي ؟

وامس الاحد، اعلنت وزارة الاتصالات العراقية حظر "تلغرام" رسمياً في البلاد بذريعة محددات تتعلق بـ"الأمن الوطني"، و"حفاظًا على البيانات الشخصية للمواطنين"، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافًا للقانون.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد البرلمان العراقي

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة

 

مسقط- العُمانية

بحث معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي هانكي بروينز سلوت وزيرة خارجية مملكة نيذرلاندز العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكدا- في اتصال هاتفي اليوم- على تطابق وجهات النظر بشأن ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في قطاع غزّة ووقف التصعيد عبر الولوج إلى حل الدولتين وهو الحل الوحيد لتحقيق السلام.

وأكّد معالي السّيد وزير الخارجية أهمية احترام القانون الدولي ومحاسبة إسرائيل على الانتهاكات الجسيمة وممارستها أبشع صور الحصار وسياسة الإبادة الجماعية التي تنتهجها؛ بما في ذلك تجويع سكان غزة، مشيرًا إلى أهمية وحتمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبيل تحقيق العدالة وتخفيف المعاناة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل العراقي يوجه بتوفير أجهزة التبريد والمياه في السجون
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • خلال زيارته لسجن التاجي وزير العدل د.خالد شواني يوجه بلم شمل النزلاء من العائلة الواحدة في قسم سجني واحد وفقا للقانون
  • شملت ردم بحيرات اسماك ودفن آبار.. أزالة 24 الف تجاوز على المياه
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • القانونية النيابية ترفض تعيين القيادي في ميليشيا العصائب رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)