تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط، من السيطرة على فوران البئر (C3/1) بحقل العطشان التابع لشركة “زلّاف ليبيا” لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز، حيث سجلت عمليات الحفر والاختبار الجارية (عن طريق الحفارة فياض برقن 1) فوران البئر وخروجه عن السيطرة، وإيقاف جميع العمليات والحفارة بالكامل.

وبحسب ما أفادت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، جرت السيطرة على الحادث، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، بمجهودات وخبرات المهندسين والفنيين الوطنيين، في مدة زمنية قياسية لم تتجاوز 24 ساعة، دون تسجيل أي أضرار أو وقوع إصابات بين العاملين.

وفور وقوع الحادث، شكلت الإدارات المعنية بالمؤسسة وشركة زلّاف ليبيا غرفة طوارئ لتقديم الدعم والتواصل مع الفريق الموجود في الحقل، كما توجه فريق مختص من الشركة إلى الحقل للمساعدة في توفير كل ما تتطلبه عملية السيطرة على البئر.

وتوجه رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة، بجزيل الشكر والامتنان للإدارات المعنية بالمؤسسة، ولشركة زلّاف وشركة “فياض برقن” وجميع الشركات الموجودة بالحقل والفرق التي أسهمت في إنجاز العمل بالسيطرة على فوران البئر.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 19:17

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط بئر نفطي شركة زلاف ليبيا السیطرة على

إقرأ أيضاً:

بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا

أصيب 4 أشخاص إثر وقوع حادث تصادم سيارتين على الطريق الزراعي مصر- أسوان السريع بمركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، وتم نقلهم إلى المستشفي التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص بأخري ملاكي على الطريق الزراعي بمركز ملوي، وأسفر عن وقوع عدد من المصابين تم نقلهم إلى المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف علي الفور إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 4 أشخاص بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم إلى مستشفي ملوي التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الاولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هو تهور السائقين في السرعة الزائدة والعبور الخاطئ، وتم التحفظ علي المركبات تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة اثار الحادث وفتح الطريق مرة اخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • برئاسة بن قدارة.. مجلس إدارة الوطنية للنفط يناقش حزمة من المواضيع المتعلقة بقطاع النفط
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • السيطرة على حريق داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة دون إصابات
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالحوامدية