الوطن:
2024-07-05@09:26:23 GMT

تنسيق تمريض 2023.. ومصادر تتوقع بارتفاع الحدود الدنيا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

تنسيق تمريض 2023.. ومصادر تتوقع بارتفاع الحدود الدنيا

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، عن أنّ أعمال التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023، تسير بصورة جيدة وممتازة دون مشكلات، لافتة إلى أنّ نتيجة المرحلة سيتم الكشف عنها خلال 72 من غلق باب التسجيل لها، كما أنّ المؤشرات الأولية لتنسيق تمريض 2023 وكليات الإعلام، تُشير إلى ارتفاعها بنسبة كبيرة عن العام الماضي، بسبب إلغاء اختبارات القدرات عنهما.

تنسيق تمريض 2023

وقالت المصادر لـ«الوطن»، إنّ هناك سببين لارتفاع الحدود الدنيا لـ تنسيق تمريض 2023، أولها إلغاء اختبارات القدرات 2023، والثاني يتمثل في إلغاء التوزيع الإقليمي للكلية وخضوعها للتوزيع الجغرافي، موضحة أنّ اللجنة العليا للتنسيق ستجتمع بعد غلق باب التسجيل للمرحلة الأولى، لإعلان موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، وتحديد الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة.

تنسيق الجامعات 2023

وفي السياق ذاته، كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق، عن أنّ أعمال تسجيل الرغبات 2023 تسير بصورة مستتمرة ومنتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحا أنّ موقع التنسيق الإلكتروني يعمل بصورة جيدة وخلال 24 ساعة طوال أيام المرحلة ولكل مرحلة، والأربعاء المقبل هو آخر أيام عمل تنسيق المرحلة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم، أنّ عدد الطلاب الذين سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023، بلغ أكثر من 40 ألف طالب وطالبة من الشعبتين العلمي والأدبي، وأنّ قاعدة العرض والطلب وتسجيل الرغبات للطلاب هي الفيصل لتحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق تمريض 2023 تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2023 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات تنسیق تمریض 2023 تنسیق المرحلة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رابط التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني، مشيرة إلى بدء التنسيق الالكتروني للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للطلبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/ 2025.

رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني

وأشارت إلى بدء التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني متاح الآن عبر هذا الرابط، موضحا أن التقديم يحتاج التسجيل للبريد الإلكتروني للطالب Office365 على الحساب الموحد للوزارة، ومن المفترض أن جميع طلاب المرحلة الإعدادية أنشأوا بريدا إلكترونيا على الحساب الموحد ليتمكنوا من طباعة استمارة الشهادة الإعدادية، أما إذا لم ينشء الطالب بريد الكرتوني Office365 من قبل، فلابد أن ينشء هذا البريد الالكترونى من خلال الرابط التالي.

وطالبت المدارس الإعدادية التي تخرج منها الطلاب مساعدة أبنائهم الطلاب في إنشاء بريد الكرتوني على حساب Office365 لتسهيل إجراءات التنسيق، وتسهيل قبول الملف الورقي للطالب، ونشكر كل من يساهم في تيسير إجراءات التنسيق لأبنائنا الطلاب

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • درجات التنسيق وشروط القبول بمدارس تمريض البحر الأحمر.. ولينك التقديم
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • إلغاء قرار إغلاق مدرسة إسلامية بمدينة نيس الفرنسية.. تعرف على السبب
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)