أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أن هناك خطة تطوير شاملة للقطاع الصحي بنطاق المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على الإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وذلك من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والتوسع في إنشاء المراكز الطبية المتميزة وتزويدها بكافة الأجهزة والمعدات الحديثة لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين .

إنطلاق سلسلة ندوات "اختر كليتك 2" بالبحيرة بمشاركة 15 جامعة حكومية وأهلية افتتاح البرنامج التدريبي "كيان شباب يدير شباب" في موسمه الخامس بالبحيرة

 وأشار الدكتور هاني جميعة  وكيل وزارة الصحة بالبحيرةإلي  أنه تم الانتهاء من تجهيز وحدة الكلى الجديدة بمستشفى كفر الدوار العام  وسيتم تشغيلها قريبا

وتضم الوحده 18 مخرجا ، سيتم بدء التشغيل التجريبي لعدد 8 ماكينات ، على أن يتم زيادة العدد بالفترة المقبلة ، لإستيعاب مرضى الغسيل الكلوي بكفر الدوار .

كما أنه جاري تجهيز 3 ماكينات للغسيل الكلوي مخصصين للأطفال ، لإستيعاب المرضى الأطفال ، وسيتم توفير المستلزمات اللازمة لهم .

وقد قام الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ، يرافقه الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، وفريق من ادارات الطب العلاجى والطوارئ والكلى والرعاية الحرجة والتطوير والدعم الفني والرقابة الداخلية والمكتب الفني ، ومكافحة العدوى والحضانات، والإدارة الهندسية ، والتفتيش الصيدلى وإدارة التمريض والتموين الطبي والتفتيش المالى والادارى، بزيارة مستشفى كفر الدوار العام ومتابعه التجهيزات النهائية بوحدة الكلى الجديدة بالمستشفى.

حيث تفقدوا الوحدة وما تم بها من انجاز ، وأشادوا بجهود المجتمع المدني فى إنهاء العمل بالوحدة ، وأوصى وكيل المديرية بسرعة التشغيل لتعم الفائدة لخدمة المرضى من أهالى كفر الدوار وخارجها .

وأشار إلى أنه تم إعداد وتدريب القوة البشرية من خلال خطة مشتركة بين إدارتي الكلي والتمريض بالمديرية  لتشغيل الوحدتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الخدمات الصحي مستشفى كفر الدوار منظومة الرعاية الصحية وزارة الصحة بالبحيرة کفر الدوار

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، انطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفى قنا العام.

وخلال المؤتمر، الذي حضره الدكتور محمد الديب، نقيب الأطباء ومدير مستشفى قنا العام، والأستاذ الدكتور عمرو عبدالحميد، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة سوهاج، والدكتور باسم حبشي، استشاري الجلدية بمستشفى قنا العام، ونخبة من أساتذة الجلدية من عدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية، أشاد وكيل الوزارة بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفى ودورهم الهام في التعامل مع الحالات الطبية التي ترد إلى المستشفى، وكذلك دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تثري الحصيلة العلمية لدى أطباء الجلدية بالمحافظة، وأثر ذلك على مستوى الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنون من أبناء المحافظة.

فيما أشار الدكتور محمد الديب إلى أن المؤتمر يشرف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد. كما يناقش المؤتمر مدى تأثير الأدوية المناعية على الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة.

هذا، وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين بالقطاع الصحي أو الجامعي، على جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • نائب وزير الصحة يوصي بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة 252 وحدة رعاية أولية
  • نائب وزير الصحة: سرعة الانتهاء من رفع آداء 252 وحدة رعاية أولية
  • الصحة: إجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي وتفعيل أقسام القسطرة القلبية بـ3 محافظات
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • وكيل صحة الفيوم يطمئن على مريض قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى شبراهور