السومرية نيوز – خاص
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن إجراءات جديدة لتخفيف الزخم في شوارع بغداد. وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية المقدم محمد الحسون لـ السومرية نيوز، ان "موضوع الزخم المروري في بغداد ليس بالجديد فهو معروف لدى الجميع بسبب كثرة عدد المركبات بالعاصمة"، مبينا انه "ضمن توجهات البرنامج الحكومي، كانت هناك العديد من المقترحات التي تعمل على فك الاختناقات المرورية، ومن ضمنها تحديد ساعات الدوام الرسمي ودخول التكنولوجيا وفرض قانون المرور والغرامات المرورية على المخالفين".

  وأضاف انه "من ضمن الاقتراحات التي تم العمل بها، هو تحديد ساعات الدوام الرسمي"، مشيرا الى ان "هذا المقترح جاء بفائدة كبيرة وتم من خلاله تخفيف الزحم المروري في بغداد".   وبين ان "الوضع اليوم بالنسبة للنظام المروري وحركة السير والمرور في بغداد افضل بكثير مما كان عليه"، لافتا الى ان "هناك الكثير من المقترحات التي تعمل عليها مديرية المرور العامة وتوجيهات مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي عبد الصاحب لتخفيف الزخم المروري في بغداد".   واكد ان "تحديد ساعات الدوام الرسمي جاء بفائدة كبيرة، والتمسنا فك الاختناقات المرورية ببغداد افضل مما كانت عليه سابقا"، لافتا الى ان "النتيجة كانت واضحة وايجابية في تقديم خدمة مرورية افضل للمواطن".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان

واحدة من الدول التي نُقلت لها جامعة خاصة بتخصصات علمية طالبت بمغادرة طُلاب سودانيين بكلية الطب دفعة 26
من أراضيها مباشرة ..
للأسباب الآتية—-

طلاب الدفعة ( 26 طب ) بعد الانتهاء من بحوث التخرج ونظام التخريج وهكذا إستاجروا مجموعة سيارات بشكل مُعين ونوع مُعين ومارسوا فيها نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم في شارع النيل زحموا الشوارع بدوران العربات وفي داخلهم بنات يزغردوا ونصف أجسادهن خارج العربة والأولاد يلوحوا بالصفافير خارج العربات أيضاً في منظر مزعج جداً وفيه عدم إحترام لقانون الدولة التي إستضافتك لإكمال تعليمك …

مواطنيين الدولة الافريقية بالكامل طالبوا بإبعاد وطرد الجامعة كاملة من اراضيهم نسبة للازعاج العام وأصروا على ذلك في حين أن هناك بعض الاجتهادات من مدير الجامعة الدكتور السوداني في معاقبة الطلاب داخلياً عقوبات صارمة إلا أن المواطنيين رفضوا وصعدوا الأمور لمجلس الوزراء وطالبه بطرد الجامعة …

بعد إتصالات أُجريت من السودان وتدخلات السفارة والملحق وفتح باب الرجاءات ومرحلة التحنيس وافقت الدولة على أبقاء الجامعة وطرد كل الدفعة ( 26 طب ) على وجه السرعة وطلب مغادرة أراضيها..
سوف يصل هؤلاء الطلاب غدٍ او بعده كلهم إلى السودان ،،
وحُرمت عليهم دخول تلك الدولة ..

———
كررنا في كل ما نكتب يجب أن نفهم ان الدول المُضيفة لا تقبل الفوضي الذي يمارسها السودانييين وإحترام سياسة وقوانيين الدولة أمر هام جداً وإلا كلفة ذلك الامر عالية جداً وقد كان ..

الانضباط مُريح ويا غريب خليك أريب
مرحباً بالطُلاب المطرودين في السودان

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تعطيل الدوام الرسمي 7 أيام في العراق للمكون الإيزيدي
  • تعطيل الدوام الرسمي 7 أيام في العراق للإيزيدي
  • تعطيل الدوام الرسمي 7 أيام في العراق لهذه الفئة
  • تحرير 27 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • المرور تحرر 27 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حدث ليلا.. إيران تقصف تل أبيب وجثث الإسرائيليين في الشوارع ومناظرة أمريكية جديدة
  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة