استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج.

وحسب بيان الوزارة، فقد خصص هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تقاليد التشاور والتنسيق بين وزارة الشؤون الخارجية وممثلي الجالية بالبرلمان، لاستعراض أوضاع المواطنين الجزائريين بالمهجر من كافة جوانبها وبحث السبل الأمثل للتكفل بمختلف انشغالاتها، تنفيذا للتدابير الهامة التي ما فتىء يتخذها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، لفائدة أبناء الجزائر المقيمين خارج الوطن.


كما سمح التفاعل بين الوزير ونواب البرلمان بمناقشة عدد من المسائل والملفات المرتبطة بعصرنة الخدمات القنصلية وهيكلة الجالية الوطنية وتمكين أفرادها من الاسهام الفعال في النهضة الاقتصادية التي تشهدها الجزائر على مختلف المستويات والاصعدة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجالیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني

أكد وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، المستشار محمود فوزي، أن قوة مصر تكمن في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني، الذي يضمن مواجهة التحديات والعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لمصر.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اليوم الإثنين، الأنبا بولا مطران طنطا وأسقف كنائس طنطا وتوابعها الأرثوذكسية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وزير الشؤون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا

وأعرب المستشار محمود فوزي عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، مشيدا بالدور الرائد الذي تقوم بها الكنيسة في تأكيد قيم التسامح والمحبة، وتعزيز الوحدة الوطنية، ودعم جهود التنمية.

من جانبه، حرص الأنبا بولا على تهنئة المستشار محمود فوزي على منصبه، متمنياً له دوام التوفيق والسداد في جميع مهامه، مشيدًا برؤيته نحو تعزيز التواصل البنّاء مع كافة القوى المجتمعية.

وتناول اللقاء أهمية تعزيز قيم المواطنة، والتكاتف بين جميع مكونات الشعب المصري، والدور الفعّال والهام للمؤسسات الدينية في تحقيق السلام المجتمعي، ودعم الاستقرار والتنمية.

وشدد الجانبان على أهمية توطيد العلاقات وتعزيز التعاون المشترك في خدمة قضايا المجتمع، بما يعزز الاستقرار الاجتماعي والتنمية الشاملة.

اقرأ أيضاًوزير الشؤون النيابية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

وزير الشؤون النيابية: برنامج الحكومة يعتمد على رؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطني

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • بأسلوب حاط .. وزير خارجية الجزائر يهاجم مالي بعد اتهامه الكابرانات بـإيواء إرهابيين (فيديو)
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات
  • عطاف: يجب المسارعة لوضع حد للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الخارجية يرد على مُمثل دولة من الجوار: كلام وضيع!
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني