أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه كل برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري، مٌشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كل القطاعات خلال الفترة من «2014 - 2024» بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

مترو الإسكندرية

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في مجال السكك الحديدية سيتم استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وتطوير نظم الإشارات على الشبكة وتطوير الورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، وفي مجال مترو الأنفاق والجر الكهربائي استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي الحديثة الصديقة للبيئة «شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم – القطار الكهربائي الخفيف بطول 111 كم – مشروعي المونوريل شرق وغرب النيل بطول 103 كم ومترو الإسكندرية وإعادة تاهيل ترام الرمل».

إنشاء طرق جديدة

وأوضح أنه في مجال الطرق والكباري يتم إنشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كيلو وتطوير وازدواج ورفع كفاءة 10 آلاف كم من شبكة الطرق الحالية، بالإضافة إلى إنشاء 35 محورا جديدا على النيل ليُصبح إجمالي عدد «محاور - كباري» النيل 73 «محور - كوبري»، وإنشاء 1000 كوبري / نفق ليصبح الإجمالي 2500 كوبري / نفق، بالإضافة إلى الاهتمام برصف الطرق المحلية داخل المحافظات وطرق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية المترو القطار السريع القطارات

إقرأ أيضاً:

عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات

أصيب 11 شخصًا بإصابات متفرقة لفقدهم توازنهم فور حدوث عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما تسبب في عكس اتجاهه.
وفي التفاصيل، تعطل سلم كهربائي في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما أدى لانعكاس اتجاهه وعلى متنه عدد من الأشخاص، وتحرك بسرعة كبيرة عكس الاتجاه، ففقد من عليه توازنهم وسقطوا مصابين بجروح متنوعة.
ووفقا لـ”سكاي نيوز عربية”، وصلت فرق الصحة بسرعة إلى مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى المستشفيات القريبة لمزيد من التقييم الطبي.
وذكر بيان مكتوب صادر عن بلدية إزمير الكبرى بشأن الحادث: “أجريت خدمة وصيانة السلالم المتحركة في محطة مترو أوتشيول في 30 يونيو قبل يوم واحد فقط من حدوث ذلك العطل. وتعمل الفرق الفنية من شركة المترو وخبراء من فرع إزمير بغرفة المهندسين الميكانيكيين معًا لتحديد سبب العطل، كما تم البدء في التحقيقات القانونية في الوقت نفسه”.

مقالات مشابهة

  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • كامل الوزير: سأعمل 7 ساعات يوميًا في وزارة النقل ومثلها في "الصناعة"
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة