عالجت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة في بلدية محافظة رفحاء، 1,035,230 مترًا مربعًا من المسطحات الخضراء، وزراعة 328 شجرة، و78,000 وردة بمواقع متفرقة في المحافظة، خلال شهر يونيو الماضي 2024م، وذلك ضمن جهود تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الحياة، وبرنامج أنسنة المحافظة، حيث شملت ميادين وساحات والجزر الوسطية، والحدائق والمتنزهات العامة.

وركبت البلدية 21 لعبة في عدد من الحدائق العامة، وصيانة 6 مجسمات جمالية، إضافة إلى تكريب وتهذيب 3,153 نخلة، وصيانة شبكة سقيا بطول 1,937 مترًا طوليًّا، وتركيب 381 رشاش مياه.

وتسعى بلدية رفحاء لتهيئة الحدائق والمتنزهات لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضراء تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة، وتحسين المشهد البصري في المحافظة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء وأعمال التشجير واستكمال مشروع المليون شجرة.
وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم افتتاح عدد من الحدائق خلال الايام المقبلة وحديقة 15 مايو، وحديقة الأمل، وحديقة الفسطاط، وحديقة الأندلسية.

وأوضح محافظ القاهرة، ان هدفه الأساسي هو حل مشاكل المواطنين

وأضاف محافظ القاهرة خلال لقاء مع الصحفيين، أن الفترة القادمة ستشهد التواصل مع المواطنين بشكل اساسي، معلنا انه سيتم عقد لقاء مع المواطنين اسبوعياً لسماع وحل مشاكلهم.

كما سيتم التركيز على موضوع المشاركة المجتمعية وهو امر هام يسمح للمواطنين بالمشاركة في وضع خطة لتطوير والتركيز عليها من خلال موازنة الاحياء.

وأوضح محافظ القاهرة، ان العاصمة ستكون داعمة للصناعة وسيتم مناقشة المشكلات الخاصة بالمستثمرين بالمناطق الصناعية الموجودة في القاهرة.

مقالات مشابهة

  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • أمانة الحدود الشمالية تطرح 9 فرص استثمارية بعرعر
  • “أمانة الشمالية” تكافح آفات الصحة العامة في 13 حديقة وتعالج 12,011 من النفايات برفحاء
  • القبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات
  • وزيرة البيئة: نسعى لزيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو