٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-19@23:01:43 GMT

3000 جندي أمريكي يصلون إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

3000 جندي أمريكي يصلون إلى الشرق الأوسط

وقالت القيادة في بيان إن "أكثر من 3000 بحار وعنصر من مشاة البحرية الأمريكية من مجموعة باتان البرمائية (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون، وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 أغسطس، كجزء من خطة أعلنت عنها وزارة الدفاع مسبقا".

وأضاف البيان: "دخلت السفينة الهجومية البرمائية USS Bataan (LHD 50) وسفينة الإنزال USS Carter Hall (LSD 50) البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس"، مشيرا إلى أن "هذه السفن تجلب معها إلى المنطقة أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرات البحرية للأسطول الخامس الأمريكي".

وأوضح أنه "يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز AV-8B بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية".

وذكر أن "منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس تشمل ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

البحرية السلطانية تنفذ التمرين أسد البحر 2

العُمانية: بدأت اليوم فعاليات التمرين البحري (أسد البحر2 /2024م) الذي تنفذه البحرية السلطانية العُمانية في بحر عمان، وتستمر حتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة مجموعة من سفن أسطول البحرية السلطانية العُمانية، وبإسناد عدد من طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني، وشرطة خفر السواحل بشرطة عُمان السلطانية.

وفي هذا الجانب، ألقى العميد الركن بحري جاسم بن محمد البلوشي مدير عام العمليات والخطط بالبحرية السلطانية العُمانية كلمة أكد فيها على الأهداف المستفادة من التمرين ومدى أهميته في رفع الكفاءة القتالية للمشاركين بما يتضمنه البرنامج من تدريبات مختلفة وأحداث متنوعة.

يأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العُمانية ولإدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العُمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

مقالات مشابهة

  • اعتراف أمريكي بالفشل في البحر الأحمر لمواجهة القدرات اليمنية
  • تحذير أمريكي من “التصعيد” في الشرق الأوسط بعد انفجارات لبنان
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • البحرية السلطانية تنفذ التمرين أسد البحر 2
  • هيرميس: مستثمرو الخليج أصبحوا أكثر انتقائية بعد طوفان الطروحات بالمنطقة
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر- صور
  • عناصر القوات البحرية تتمكن من إنقاذ ٣ سائحين بريطانيين بنطاق البحر الأحمر
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر