أدى اللواء طارق مرزوق، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظًا للدقهلية، خلفًا للدكتور أيمن مختار، ضمن حركة المحافظين 2024.

وينتظر اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية الجديد، العديد من الملفات الساخنة والتحديات، التي تتطلب لحل جذرى واتخاذ خطوات جادة لإنهائها، في مقدمتها: ملف مشكلة القمامة التي أصبحت تتفاقم في معظم مراكز المحافظة مع قلة العمال عقب خروج الكثيرين على المعاش وعدم تعيين عمال جدد.

وتأتى ضمن الملفات الشائكة التي تنظر المحافظ الجديد، أزمة الأتوبيس النهري التي تُعد أهم الملفات، حيث توقفت مراسي الأتوبيس بعد الحجز علي الشركة التي كانت تتعامل معها وكثرة الديون عليها وذلك بعد إنفاق الكثير على تلك المراسي.

كما جاء ضمن الملفات الشائكة التي تنتظر المحافظ، ملف حديقة الحيوان، والتي كانت من أبرز الأماكن الترفيهية داخل المحافظة بل أبرزهم فكانت حديقة الحيوان الوحيدة بالمحافظة يأتي إليها الزائرين من كل المراكز وخارج المحافظة أيضا وتقع بمنطقة توريل وتوقفت عن العمل تمامًا لأسباب كثيرة وغامضة، وغيرها من الملفات التي تفاجئ المحافظ الجديد.

وفيما يلي تنشر " الأسبوع" السيرة الذاتية للواء مرزوق حيث تولى مرزوق مسبقًا منصب مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة، ومساعدًا لمدير أمن أسوان، وحكمدار للعاصمة، ومديرًا لأمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية.

كما أشرف اللواء طارق مرزوق، على التحقيق والبحث في حادث تفجير معهد الأورام، ولعب دورًا بارزًا في كشف العناصر والجماعات الإرهابية، كما أشرف على عمليات الإزالة بالمناطق العشوائية ضمن خطة تطوير العشوائيات.

كما علمت "الأسبوع" أنه جرى تعيين الدكتور أحمد أنور العدل نائبًا لمحافظ الدقهلية الجديد، والذي يعد أحد كوادر جامعة المنصورة حيث تخرج من كلية الآداب قسم علم الاجتماع عام 2007، وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز والدكتوراه مرتبة الشرف الأولى، و تدرج في الوظائف بالجامعة معيد عام 2008، مدرس مساعد وعين بوظيفة مدرس عام 2017، وتم تعيينه منسقًا عاما للأنشطة الطلابية 2019 - 2020، و تم تعيينه بوظيفة المشرف العام على إدارة الوافدين من عام 2021 حتى 2024.

وشارك "العدل" كعضو بالعديد من اللجان العليا للأنشطة الطلابية، و قام بتأليف كتاب التعليم الجامعي وتشكيل رأس المال الثقافي في ضوء مجتمع المعرفة وهي دراسة ميدانية على البرامج المتخصصة المميزة بجامعة المنصورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حركة المحافظين حركة المحافظين 2024 طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد نائب محافظ الدقهلية الجديد من الملفات

إقرأ أيضاً:

ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد

ملفات ساخنة وقضايا عالقة في انتظار المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد، خلفا للمستشار حافظ عباس الذى انتهت فترة ولايته للهيئة عقب وصوله سن المعاش، ومن ضمن وأهم تلك الملفات الى تنتظر المستشار عبد الراضي تعديل العديد من قانون النيابة الإدارية، حيث يشهد القانون الحالي بعض الإشكاليات القانونية التي في حاجة إلى تعديلها، للتوافق مع النص الدستوري الحالي، القانون الحالى كان صادرا قبل التعديل الدستورى الأخير، وعليه لم يتضمن القانون الحالى النصوص التنفيذية بما يتناسب مع توقيع الجزاءات التأديبية.

وتتضمن أيضا الملفات الساخنة على مكتب المستشار عبد الراضى رئيس الهيئة الجديد، هي تعديل القانونية الخاصة بطبيعة عمل الهيئة صدرت فى زمن غير الزمن، وعلى ذلك فهى إلى حاجة للتعديل وبحث الاختصاص، وذلك لأن هناك قوانين تصدر تقيد اختصاص عمل النيابة الإدارية فى بعض الجهات، مثل قانون قطاع الأعمال العام الذى حجب دور النيابة الإدارية عن الشركات التابعة له.

من أهم الملفات على مكتب رئيس الهيئة الجديد التي في حاجة لفحصها والعمل على إيجاد حلول لها، هي المباني والعقارات المخالفة التي تم بنائها في فترة الانفلات الأمني في مصر في أعقاب أحداث 25 يناير 2011، حيث هناك العديد من الأشخاص استغلوا الظرف وقاموا ببناء العديد من العقارات التى لا تستند إلى أى تصميم هندسى أو معمارى بأى شكل والتى لا تتوافق فيها معايير السلامة والأمان، وبالتالى تم سكن هذه الأماكن بالفعل أصبحنا نواجه مشكلة بالفعل مع هذه المخالفات والآن أصبح أمرا صعبا بإخراج قاطنى هذه العقارات لأن هذا يحتاج تنسيق مع قوات الأمن بالإضافة إلى توفير مساكن بديلة لهم، وإذا ثبت للنيابة وجود تواطؤ من قبل بعض الموظفين يتم إحالتهم للمحاكمة.







مقالات مشابهة

  • 9 ملفات خطيرة تواجه محافظ المنيا الجديد.. أبرزها نقص مياه الشرب
  • النظافة والأبراج المخالفة وإهدار المال العام ..ملفات شائكة أمام محافظ الدقهلية الجديد
  • ملفات ساخنة وحكومة حائرة
  • اللواء طارق مرزوق يؤدي اليمين الدستوري امام رئيس الجمهورية محافظا للدقهلية
  • تعيين المعلمين أبرزها.. ملفات هامة تنتظر وزير التعليم الجديد
  • 5 ملفات في انتظار اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد
  • ملفات ساخنة على طاولة رئيس هيئة النيابة الإدارية الجديد
  • اللواء طارق مرزوق.. من هو محافظ الدقهلية الجديد؟
  • ملفات شائكة تنتظر محافظ البحيرة الجديد