افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ” استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض

 

أعلن نادي الطيران السعودي، اليوم، عن إقامة المعرض السعودي للطيران العام بفعالية "ساند آند فن" التي تعدّ أبرز معارض الطيران العام بالشرق الأوسط، خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2024 في مطار الثمامة بالرياض.
ويمثل المعرض في نسخته السادسة أكبر تجمع للطيران في المنطقة، بمشاركة ما يزيد على 100 جهة عارضة وأكثر من 15 فريقًا للعروض الجوية، ويتوقع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائر.
وفي هذا السياق، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أن المعرض السعودي للطيران العام سيكون أكثر من مجرد معرض عادي للطيران، مشيرًا إلى أن المعرض سيقدم أفضل ابتكارات قطاع الطيران، كما يُعد مصدر إلهام لشباب المستقبل، مقدمًا الشكر إلى القيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعمها المتواصل للقطاع وللشباب في المجالات كافة.
من جانبه، أوضح معالي عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على نادي الطيران السعودي الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المعرض يُعد منصة لاستعراض الابتكارات وتعزيز الجانب التعليمي والتبادل الثقافي، ويسلط الضوء على المكانة البارزة والمتنامية للمملكة في قطاع الطيران الذي يحظى بدعم متواصل من القيادة الرشيدة رعاها الله.
وتتضمن نسخة العام 2024 من المعرض: مجموعة من العروض الجوية وعرض مجموعة متنوعة من الطائرات، وعددًا من المعارض التفاعلية والحفلات الموسيقية، التي صممت للاحتفاء بثقافة الطيران، وإلهام جيل جديد من عشاقه، كما ستستمتع الأسر والأطفال بالمجموعة الواسعة من الفعاليات الترفيهية.
ويشتمل المعرض في نسخته لهذا العام على عرض "سكاي فنتشرز" الجوي بمشاركة أفضل الموهوبين من جميع أنحاء العالم، يستعرضون مهاراتهم المذهلة في الطيران الاستعراضي.
يذكر أن المعرض السعودي للطيران العام يمثل منصة تتيح لأبرز صانعي القرار في المنطقة الاطلاع على أحدث التطورات في تقنيات وابتكارات الطيران، وتمكنهم من عقد الشراكات الإستراتيجية مع قادة القطاع وتعزيز التعاون والنمو في صناعة الطيران.
كما ستتاح الفرصة للزوار لحضور النقاشات الثرية حول مستقبل الطيران والتعامل مع التوجهات الناشئة والتحديات والفرص، في أجواء تهدف إلى دعم التقدم والابتكار وتعزيز مكانة الشرق الأوسط كمنطقة ذات أهمية محورية في مشهد الطيران العالمي. إلى جانب الجلسات الثرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة والتجارب التفاعلية والعروض الحية التي تضفي أجواءً ممتعة وغامرة على الفعالية

مقالات مشابهة

  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 يحتفي بمعارف وثقافات العالم من 6-17 نوفمبر تحت شعار “هكذا نبدأ”
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • حزم البرامج الثقافية والفكرية بـ”كتاب الرياض” تخاطب مختلف الفئات العمرية
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض “ويتيكس” بدورته الـ26
  • معرض الرياض للكتاب يكشف أسرار “الكتابة الصحفية”
  • ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي