بغداد اليوم - بغداد

حسم عضو لجنة التعليم النيابية حيدر المطيري، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، الجدل حول ملف احتساب الشهادات من دون موافقات أصولية في وزارة الصحة.

وقال المطيري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تلقى العديد من المناشدات من قبل موظفي وزارة الصحة حول ملف احتساب شهاداتهم الدراسية سواء الأولية او العليا"، مبيناً أنه "تم طرح الموضوع امام الوزير من خلال الكتب الرسمية".

واضاف ان "اجابة الوزارة تمحورت في تشكيل لجنة عليا للنظر في طلبات احتساب الشهادة للحاصلين عليها قبل وبعد التعيين وبدون موافقات اصولية"، مشيراً الى أن "الموضوع وفق كتاب وزارة الصحة قيد الانجاز من قبل لجنة احتساب الشهادات العليا والأولية في الوزارة وبانتظار القرار النهائي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع

وجه المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والاتصال السياسي، التهنئة للنواب الفائزين بهيئات مكاتب اللجان عقب إعلان التشكيل النهائي اليوم لـ 25 لجنة.

ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية

وقال المستشار محمود فوزي في كلمته في الجلسه العامه  إنه من المعلوم أن  اللجان البرلمانية لها دور هام فى إنجاز التشريع  من خلال مناقشة مشروعات القوانين تمهيدا لعرضها على المجلس، واصفًا إياها بأنها "مطبخ المجلس للسياسة والتشريع"، وتصدر عنها توصيات ورؤى متعددة.

 

وأضاف: “ لا يسعني إلا ان أتقدم بالتهنئة لرؤساء ووكلاء اللجان الذين نالوا ثقة الأعضاء فى اللجان بما يتمتعون به من خبرة عملية، والمجلس والحكومة فى انتظار عملكم”.

 

وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن انعقاد المجلس يوم الاثنين المقبل للبدء فى مناقشة مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية فى دور الانعقاد الخامس، وذلك بعد أن انتهي المجلس في جلسته البرلمانية من إجراء انتخابات اللجان النوعية وإعلان النتائج النهائية لتشكيل هيئات مكاتبها في 25 لجنة برلمانية.

 

وعقد  مجلس النواب 3 جلسات برلمانية، اليوم الأربعاء، لإجراء انتخابات اللجان النوعية وتضمنت إعلان القوائم تشكيل اللجان النوعية، وأعقبها إجراء الانتخابات، فيما شهدت الجلسة البرلمانية الثالثة إعلان نتائج الانتخابات النوعية لـ 25 لجنة برلمانية.

مقالات مشابهة

  • حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. وزارة التضامن تحسم الجدل
  • وزير المجالس النيابية: اللجان النوعية بالبرلمان هي مطبخ التشريع
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • بغداد اليوم تنشر اسماء المشمولين بالقروض المدرة للدخل في وزارة العمل
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • إيران تحسم الجدل بشأن إرسال قوات عسكرية إلى لبنان لمواجهة اسرائيل
  • أهلاوي ولا زملكاوي؟.. شقيقة محمد صلاح تحسم الجدل
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية
  • إيران تحسم موقفها: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه