مسقط- الرؤية

أحدثت جيلي عُمان ضجة في صناعة السيارات مع إطلاقها مؤخرًا لسيارة توجيلا الجديدة كليًا وبريفيس الجديدة. تشترك هذه السيارات الرائعة في الميزة الرئيسية لـ CMA، وهي البنية المعيارية المدمجة المبتكرة (CMA)، التي تم تطويرها بشكل مشترك بين جيلي وڤولڤو.

وتُعد CMA (الهندسة المعمارية المعيارية المدمجة) بمثابة تغيير جذري في تصميم وتصنيع السيارات.

إنها بنية كهربائية وإلكترونية رائدة عالميًا.  يتيح "المكعب الذكي" المرن للغاية والقابل للتطوير إنشاء مجموعة واسعة من المركبات، بدءًا من سيارات السيدان من الفئة C مثل بريفيس وحتى سيارات الدفع الرباعي من الفئة D مثل توجيلا. وهذا يُترجم إلى تطوير أسرع للنموذج ودرجة أعلى من التخصيص لتلبية احتياجات الأسواق المختلفة.

ويشبه نظام CMA المبتكر من جيلي نظامًا أساسيًا للسيارات. تعطي المنصة الأولوية للسلامة بمعاييرها العالية وتوفر أساسًا قويًا (الهيكل، مجموعة نقل الحركة، الإلكترونيات) التي يمكن تكييفها لإنشاء مجموعة متنوعة من السيارات. إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لمصمم السيارات. المنصة عبارة عن وحدات مما يعني أنه يمكن تعديل الأجزاء الرئيسية (الطول والعرض والارتفاع) لإنشاء أحجام مختلفة للسيارة. تسمح هذه المرونة للمصنعين بصناعة سيارات قريبة بشكل ملحوظ من التصميم الأصلي. تتميز CMA بأنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق حيث يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من فئات السيارات مثل الفئتين C وD، وأنماط الجسم المختلفة بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والمزيد. حتى أنها تعمل مع كل من المحركات التقليدية التي تعمل بالغاز والخيارات الصديقة للبيئة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 6 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات في مناطق مدينة نصر وحلوان والزاوية الحمراء.

بدأت القضية عندما تم ضبط سائق مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، لقيامه بسرقة حقيبة يد بأسلوب “المغافلة” تحتوي على مبلغ مالي في دائرة قسم شرطة الدرب الأحمر. وُجدت المسروقات بحوزته، واعترف بارتكاب الواقعة. كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص (لـ2 منهم سوابق جنائية) مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان، تخصصوا في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”. وُجدت بحوزتهم مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة.

اعترف المتهمون بارتكابهم 5 وقائع سرقة سيارات باستخدام نفس الأسلوب، وأقروا ببيع السيارات لعاطل مقيم بالفيوم “عميل سيئ النية”. تم ضبطه وعثر بحوزته على 5 سيارات و4 لوحات معدنية من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

ونجحت أجهزة الأمن أيضًا في ضبط عاطلين (لأحدهما سوابق جنائية) في دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء أثناء استقلالهما دراجة نارية مُبلغ عن سرقتها.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب “الخطف” باستخدام الدراجة النارية المضبوطة بحوزتهما، وأقرا بارتكاب 6 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأرشدا عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

بوابة فيتو

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية