في إطار استعدادات محافظة الإسماعيلية للتدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري "صقر ١٣٣".

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظ الإسماعيلية اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" والمقرر تنفيذه في الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ يوليو ٢٠٢٤.

وذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة، ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، ومدير المكتب الفني للمحافظ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة استعدادات كافة الأجهزة المعنية بالإسماعيلية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣"، هذا إلى جانب عرض عدة مواقف كمثال لتعرض المحافظة للأزمات وكوارث وطرق معالجة وتعامل كافة المديريات الخدمية مع تلك الأزمات والكوارث في ضوء مستجدات الموقف.

وأشار المستشار العسكري إلى أهمية التغطية الإعلامية لإنجازات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة) بالمحافظة وما شهدته القرى الأكثر احتياجًا المدرجين بالمرحلة الأولى من نهضة شاملة في كافة النواحي الحياتية  مع الإشارة إلى الاستعداد للمرحلة الثانية من المبادرة.

وأثناء الاجتماع، تم التأكيد على إعداد تقارير وبيانات دقيقة وحديثة توضح إمكانيات المحافظة وآلياتها في التعامل مع الأزمات والكوارث، وإبراز النظام الرقمي الجديد بالشبكة الوطنية في سرعة التعامل واحتواء الأزمة، وذلك في إطار الطفرة الرقمية التي تشهدها المحافظة في كافة القطاعات.

كما تم مناقشة نقاط الضعف التي واجهت مشروع صقر الماضي مع إمكانية تلافيها في هذا العام.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة عدة مقترحات لمكان اصطفاف المعدات والمركبات؛ وذلك من أجل اختيار مكان مناسب وملائم لعرض إمكانات المحافظة.

ويعتبر التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر ١٣٣" محاكاة واقعية وتطبيق عملي لكيفية وفعالية الأجهزة في مجال مجابهة وإدارة الأزمات الطارئة والمحتملة والتي قد تواجه المحافظة في مختلف القطاعات.

ويتم التدريب بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الصحة، وفرع هيئة الرعاية الصحية، وفرع هيئة الإسعاف، والحماية المدنية والإعلام؛ وذلك لاستعراض إمكانات المحافظة، والاستعدادات وأدوار ومهام الأجهزة في حالة حدوث أزمة أو كارثة، والتدريب في مجال إدارة الأزمات، وذلك من خلال نقل الخبرات والتطبيق العملي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب صقر كوارث الاسماعيليه مساعد التدریب العملی المشترک الأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2024، برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي.

واستضاف المجلس في اجتماعه معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة واعتماد محضر الاجتماع السادس لعام 2024، كما ناقش الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات، ومنها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بشأن عدد المدارس والفصول بولاية بركاء؛ حيث أفادت أنَّ الوزارة لديها خطة لإنشاء 14 مبنى مدرسيًا جديدًا وتوسعة 8 مبانٍ مدرسية قائمة، بهدف إلغاء المدارس بالفترة المسائية وإحلال المدارس القديمة.

واستعرض المجلس ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن المواضيع المحالة لهم من المجلس لدراستها وإبداء الرأي بشأنها، ومنها اعتماد بعض الأراضي والمواقع بمختلف الاستخدامات بولايات المحافظة، وطلبات الخدمات بمختلف القطاعات لولايات المحافظة.

وتضمن الاجتماع استعراض ردود مدير عام بلدية جنوب الباطنة والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والخدمات في مختلف ولايات المحافظة، ومنها طلب إنشاء دورات مياه عامة في عدة مواقع، وتحديد أطوال الطرق اللازمة لرصفها بولايات المحافظة، كما تم استعراض الرد بشأن مسألة ممارسة العمالة الوافدة البيع والشراء في الأماكن العامة والإجراءات التي تتخذها بلديات المحافظة للحد من هذه الظاهرة، وخطة رصف الطرق الداخلية والمقترحات التطويرية لبعض المواقع بمركز ولاية الرستاق والتي تشمل تحسين المداخل والمخارج عند الإشارات الضوئية.

واستعرض الاجتماع رد شركة نماء لخدمات المياه حول المطالبة بتوصيل شبكات المياه لعدد من المخططات والمناطق كمخطط الحيملي، وحي الأمجاد والمخططات الصناعية، وحي النهضة، والتعجيل في استبدال العدادات الحالية بالعدادات الإلكترونية.

وتناول المجلس الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي الولايات لرئيس المجلس وأمين السر، ومن بينها الرسائل الواردة من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية العوابي والتي تضمنت عدة مطالب شملت إعادة رصف الطريق المتضرر من دوار وادي مستل وحتى مدخل قرية المهاليل، وإنارة طريق وادي بني خروص، بالإضافة إلى تخصيص أراضي انتفاع للعزب والمناحل في قرى وادي بني خروص، وطلب إقامة متنزهات ترفيهية في قرى الولاية، واستكمال مشروع الممشى الصحي، وطلب رصف طريق لمخطط وادي الأصامي، وبحث تأثير أبراج الاتصالات على السلامة العامة بحكم قربها من التجمعات والمناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد المعمل المشترك لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية