كتب- محمد صلاح:

وصل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء، قبل قليل، إلى مبنى وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بعد أدائه اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن الوزير الجديد للكهرباء، كالتالي:

1- تولى الدكتور محمود مصطفى كمال عصمت، وزير قطاع الأعمال العام منذ أغسطس 2022.

2- من مواليد محافظة القاهرة عام 1954.

3- حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة القاهرة، والدكتوراه في هندسة القوى الكهربائية من جامعة داهاوس بكندا.

4- بدأ حياته العملية عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، ثم انتقل للعمل مهندساً بهيئة قناة السويس وشركة بناء السفن في الإسماعيلية وبورسعيد.

5- شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي 2013 إلى 2014.

6- رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية من 2014 إلى 2016.

7- تولِّي منصب رئيس مجلس إدارة القاهرة لتصنيع الزجاج منذ عام 2016، ويعتبر من رجال الأعمال المتخصصين في مجال صناعة الزجاج بالمنطقة الصناعية في العاشر من رمضان.

8- شهدت المطارات في عهده عندما كان رئيساً لميناء القاهرة الجوي تطورًا كبيرًا؛ ومن بينها إنشاء مبنى الركاب رقم 2 سعة 7 ملايين راكب وتطوير وزيادة سعة كل من مطار برج العرب ومطار الغردقة وشرم الشيخ والتخطيط؛ لإنشاء الإيربورت سيتي وتطوير الرادارات وأنظمة للملاحة الجوية.

9- عمل في مجال البترول في العديد من الشركات العربية والأجنبية؛ مثل شركة قطر للبترول وشركة أبوظبي لتسييل الغاز بدمياط وشركة سي غاز، ومديراً للشرق الأوسط بشركة (بيرل آند فوكس)، ومستشارًا لشركة (يونيو فينوسا) لتسييل الغاز بدمياط، وشركة سي غاز و شركة موبكو للأسمدة، وبشركة نوبسكو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لدولة السيد ديك شخوف، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً للوزراء في مملكة هولندا.

وعبر سمو ولي العهد عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لدولته، ولشعب مملكة هولندا الصديق المزيد من التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • بعد حلف اليمين.. وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة في مكتبه
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العمل يَتفقد مكاتب العاملين بالعاصمة الإدارية: بابي مفتوح أمام الجميع
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الكهرباء الجديد يصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • معلومات عن محمود عصمت وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة