عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف وزير الإسكان، أنه من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

وقال المهندس شريف الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.

وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة وزير الإسكان سكن لكل المصريين التغيير الوزاري الجديد شريف الشربيني وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، إن السنوات مضت بنا سريعة، ووصلنا إلى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، وأنجز المجلس خلالها ما اختصه الدستور والقانون سواء كانت مشروعات قوانين أحيلت إليه من مجلس النواب أو دراسات برلمانية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح أولى جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول: قائلًا: «أداؤكم كان محل تقدير من الدولة بما لمسته من تعاون ورغبة فى خدمة الصالح العام، كما أن مشروعات القوانين التى ناقشتموها كان محل تقدير من مجلس النواب الموقر أعلنه المستشار الدكتور حنفي الجبالي الأمر الذى يؤكد على عمق التعاون والتكاتف فى الأداء مع مجلس النواب فى صالح الوطن».

وتابع: «ونجدد العهد الذى أخذناه على أنفسنا طول أدوار الانعقاد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال طريق مسيرتنا التنموية على النحو الذي رسمه لنا الدستور والقانون».

وأكمل: «ونحن نفتتح دور الانعقاد الخامس، لدينا أمل فى الله وثقة فى قيادتنا السياسية المتمثلة فى الرئيس السيسي أن يتجاوز بمصر هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها العالم، وعلى وجه الخصوص دول منطقتنا، ومن تلك الأزمات ذلك العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • 3 أعمال تنتظرها دينا الشربيني خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات