أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

وستشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2024 لكرة القدم الشاطئية ثماني منتخبات.

وكانت النسخة السابقة قد نظمت في الموزمبيق سنة 2022، وتوج بها المنتخب السنغالي، الذي فاز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 انطلق، اليوم، معسكر منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالي المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من: النني، وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة متوجها إلى مدينة بوردو الفرنسية يوم الأربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجاري فى صدمة كبيرة لنادي بيراميدز الذي كان يأمل مشاركة إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي في لقاء الأهلي 12 يوليو الجاري

ويخوض المنتخب الأولمبي مقابلتين وديتين أمام المنتخب الأوكراني فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم أمام المنتخب العراقي فى السابع عشر من الشهر ذاته.

على أن يتوجه بعد ذلك إلى مدينة نانت الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الأولمبياد فى مجموعته التي تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان.

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصري لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الأندية المصرية  ووزارة الشباب والرياضة، وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • 10 يوليو.. انطلاق معسكر المنتخب الأوليمبي استعدادًا لأولمبياد باريس 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • لقجع : ملعب الرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيحتضن جميع مباريات المنتخب الوطني في كأس أفريقيا
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد إفريقيًا
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا