استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية أبو الغيط جامعة الدول العربية الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر

شارك مدير عام إدارة شؤون الإمداد بوزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية،  في الاجتماع الأول لورشة العمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة .

وبحسب ما نشرت وزارة الداخلية المكلفة، تأتي هذه الورشة “في إطار الجهود الإقليمية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعد هذه الخطوة جزءًا من التزام وزارة الداخلية بتعزيز التعاون مع الدول العربية والمشاركة الفعالة في المبادرات الإقليمية التي تهدف إلى دعم السلام والتنمية المستدامة”، وفق بيان الوزارة.

هذا وعقدت الورشة صباح أمس، 1 أكتوبر 2024، و”جاءت هذه المشاركة بناءً على تعليمات وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية لواء عماد الطرابلسي، “الذي وجه بترشيح ممثل عن وزارة الداخلية للمشاركة في هذا الحدث الهام”.

مقالات مشابهة

  • «الحكومة الليبية» تضع خطة شاملة لتطوير المرافق الصحية بالجنوب
  • ليبيا تشارك بورشة عمل حول نزع السلاح في مصر
  • الزادمة: الحكومة الليبية لم تستخدم النفط كورقة ضغط سياسية بل حاولت الحفاظ على قوت الليبيين
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • جو بايدن يستقبل رئيس الحكومة في حفل رسمي بنيويورك