التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بالوزير السابق المهندس طارق الملا، الذي هنأه على تولى الوزارة، متمنيًا له التوفيق في المرحلة المقبلة، وذلك في إطار التواصل والبناء على ما تحقق.

وأثنى «بدوي» على ما قدمه «الملا» من جهود على مدار تسع سنوات تولى فيها حقيبة البترول والثروة المعدنية، لافتًا إلى أن المرحلة الحالية ستشهد استكمال المشروعات التي جرى البدء فيها، وتحقيق الأولويات المستهدفة.

تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلية

وأضاف «بدوي» أنه على رأسها المزيد من تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلية والقطاعات الاقتصادية والخدمية، وأن برنامج العمل الذي تقوم به الدولة المصرية الحديثة، قائم على البناء والتنمية المستمرة واستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير البترول الجديد وزير البترول البترول وزارة البترول

إقرأ أيضاً:

أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات

قال المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه خلال الفترة المقبلة ستكون من أولويات عمل الوزارة، التركيز على زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، من خلال العمل على زيادة الاستكشافات، وكذلك ضخ العديد من التقنيات التكنولوجيا الجديدة، للمساهمة في زيادة الحقول.

وأضاف «بدوي» أنه سيكون هناك اهتماما كبيرا بالتعاون مع الشركات الأجنبية، وجذب العديد من الاستثمارات الجديدة، والعمل على تقليل فاتورة الشركاء الأجانب، وسداد مستحقاتهم المالية.

اهتمام كبير بالعنصر البشري 

وأشار الوزير إلى أنه سيكون هناك اهتماما كبيرا جدا بالعنصر البشري وتدريبة وتنميته، وكذلك الاهتمام بقطاع الثروة المعدنية، خاصة مع جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، خاصة أنها عنصر جذب أساسي للاستثمارات، وكذلك الاهتمام بمشاريع البتروكيماويات، وزيادة القيمة المضافة للعديد من المواد والصناعات، لتحقيق أكبر عائد دولاري للاقتصاد المصري، من خلال فتح أسواق جديدة لتصدير المنتجات المصرية إليها.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور رمضان أبو العلا، الخبير البترولي، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن أهداف المهندس كريم بدوي، وزير البترول الحالي، تأتي استكمالا لخطط وأولويات المهندس طارق الملا، الوزير السابق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هذه الأهداف تشمل بشكل كبير جميع قطاعات وزارة البترول والثروة المعدنية، وسيكون هناك ضرورة كبيرة للاهتمام بطريقة ووسائل تحقيق هذه الأهداف للوصول إليها.

وضع خطة لتحقيق الأهداف

وأشار «أبو العلا» إلى أن أنه يجب أن يجري وضع خطة استراتيجية للوصول لهذه الأهداف وتحقيقها، وأن يكون هناك وضوح وشفافية لعرض المشكلات والمعوقات التي قد تواجه تنفيذ هذه الخطط.

وأكد أن القطاع لديه أمل كبير في تحقيق العديد من الإنجازات، في ظل قيادة المهندس كريم بدوي، خاصة أن لدية خبرة كبيرة في المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية
  • قبل ساعات من حلف اليمين.. من هو كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟ "بروفايل"