تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الروائى والقاص أحمد طوسون، كاتب أدب الطفل، وزير الثقافة الجديد الدكتور أحمد هنو، بعد حلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ظهر اليوم الأربعاء.

وقال "طوسون" فى تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، إنه يراهن على الوزير الجديد فى ان يكون اهتمامه الأول بالطفولة وما يقدم للطفل المصري، لافتًا الى ان مصر دولة فى ريعان شبابها، وفقا لآخر احصاء عام 2023 سجل عدد الأطفال في مصر 39.

6 مليون طفل، هؤلاء يمثلون مستقبل هذا الوطن .

إستراتيجيات جديدة تُناسب العصر

وأضاف كاتب أدب الطفل، أنه تابع تصريحات الدكتور أحمد هنو الأولى عقب حلف اليمين الدستورية لتولي الوزارة، التى نصت على  أن أولويته بناء الإنسان المصري، وهو ما يشعره بالتفاؤل، مؤكدًا أنه لن ينجح إلا إذا وضعت وزارة الثقافة أولويتها في الاهتمام بالطفولة من خلال استراتيجيات جديدة تناسب العصر.

مخاطبة الطفل عبر وسائل الميديا الحديثة

وتابع: "يجب أن تكون للوزارة سياسة واضحة في انتاج الإبداع الأدبي والفني للطفل بكافة أشكاله بجودة عالية ليحل محل الانتاج الذي يغزو أطفالنا من الشرق والغرب بثقافاته وقيمه المختلفة، وأن يتوفر هذا الإنتاج عبر المنصات الحديثة للميديا كما من المهم الاستفادة من موروثنا في هذا المجال واعادة تقديمه وطرحه من خلال المنصات المختلفة، ايضا مخاطبة الطفل عبر وسائل الميديا الحديثة التي اجتذبته من وسائل التواصل التقليدية، وتقديم موروثنا الحضاري والثقافي عبر هذه الوسائل لاطفال المنطقة والعالم".

وأردف: " أهمية دعم صناعة سينما الطفل واستعادة مهرجان سينما الأطفال الدولي الذي توقف منذ سنوات واعادة معرض كتاب الطفل ولكن بصورة تتناسب مع قدرات مصر الحقيقية وقدرها، والوصول بالخدمات الثقافية للأطفال في القرى والأطراف وليس الاكتفاء برعاية الموهوبين منهم.. واستغلال والاستفادة من افتتاح المتحف الكبير بربط أطفال مصر من كافة ربوعها بتاريخ الحضارة المصرية والتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والشباب لاقامة فعاليات لهم أثناء تنظيم زيارات للمتحف".

استعادة مهرجان القراءة للجميع

وطالب "طوسون" بأن يستعيد مهرجان القراءة للجميع بريقه ويتم دعم مشروع مكتبة الأسرة ليستعيد شبابه ودوره من جديد كما بدأ، والاهتمام بالفنون الموروثة كالأراجوز وخيال الظل وصندوق الدنيا وأن تقدم فعالياتها للأطفال في المتنزهات والحدائق العامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الثقافة الجديد الدكتور احمد هنو مكتبة الأسرة التشكيل الوزاري الجديد حلف اليمين الدستورية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد أن هناك توجيهات من  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس

الغذاء للشعب المصرى
جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام فخامة الرئيس .
وتقدم فاروق بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة مؤكدا أن سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الازمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

 

نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة


وأكد وزير الزراعة على أهمية التصدير لانه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية 
والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير 
مشيرا إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل وقال ان مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة. 

مدخلات الإنتاج
واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والارشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • فتح ملفات قصور الثقافة المغلقة.. والنظر لخريطة المهرجانات الفنية
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء
  • وزير الثقافة الجديد: بناء الانسان أولويتنا.. وسنستعين بالفنانين والأدباء.. فيديو
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري على رأس أولويات عمل الوزارة
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • عاجل - أول تصريح من وزير الثقافة الجديد: سأعمل جاهدا على هذا الملف (من هو أحمد هنو؟)
  • وزير الثقافة: بناء الإنسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة الجديد في التشكيل الوزراي